اطعمة تزيد من ذكاء طفلك وتركيزه

5 اطعمة غنية بالاوميجا 3 لتحسين اداء طفلك 
اطعمة تزيد من ذكاء طفلك وتركيزه  - سيدتي
اطعمة تزيد من ذكاء طفلك وتركيزه

يعاني بعض الأمهات من تعثر أطفالهن في الدراسة مما يدخلهن في حيرة حيال ذلك الأمر، دون علمهن بأن هناك حلولًا بسيطة يمكن اتباعها ستساعدهن في الأمر .
 إذ يمكنكِ التغلب على ذلك بان تقدمي لطفلك  بعض العناصر الغذائية والأطعمة التي تحتوي علي "الأوميجا 3 " فهو يلعب دورًا مهمًا في تحسين الأداء الدراسي لصغاركِ ، فضلًا عن تطوير وظائف الدماغ، والقدرة على التحصيل الدراسي بشكل أفضل، وزيادة تركيز ونشاط طفلكِ في المدرسة، وتقليل فرص الإصابة بعدة أمراض مختلفة.
وفي المقال التالي سيدتي نقدم لكي بعض الاطعمة التي تحتوي علي الاوميجا 3 لتقدميها لطفلك :
1 -الأسماك :

تُعد الأسماك بوجه عام مصدرًا جيدًا لأحماض الأوميجا 3 الدهنية، ولكن هناك أنواعًا مُحددة مثل سمك السلمون، والتونة والأنشوجة، والسردين تحتوي على أحماض الأوميجا 3 بنسبة أكبر.

الأسماك غنية أيضًا بالبروتين ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك كميات كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامين "ب".

وكشفت بعض الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون السمك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، يتمتعون بمعدل ذكاء أعلى من أولئك الذين يمتنعون عنه أو يتناولونه بكميات أقل.
2 - الجوز :

يُعد الجوز مصدرًا غنيًا بأحماض الأوميجا 3، وبعض المعادن والفيتامينات اللازمة لنمو وتطور طفلكِ مقارنةً بأنواع المكسرات الأخرى.

 ويحسن الجوز كذلك من القدرات الذهنية للصغار والكبار، لذلك يمكنكِ تضمينه بنظام طفلكِ الغذائي فهو يساعد على خفض مستويات الكوليسترول وتقليل الالتهابات وتحسين تدفق الدم داخل الشرايين، ولكن احذري من الإفراط فيه حتى لا يسبب الإسهال لطفلك.

3 - بذور الكتان :

تحتوي بذور الكتان على بعض المركبات التي تحفز إنتاج الأوميجا 3، التي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الإنسان، فهي مصدر غني للبروتين والألياف والمواد الغذائية اللازمة لعملية الهضم.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن إضافة بذور الكتان إلى نظام طفلكِ الغذائي يقلل من تأثير التعب والإرهاق عليه، ويساعد كذلك على ارتفاع معدل انتباهه والاحتفاظ بطاقته لأطول وقت ممكن.

وتزيد بذور الكتان من إنتاج حمض "ألفا لينوليك" في الجسم، وهو المكون الأساسي لبناء أحماض الأوميجا 3، فضلًا عن أنه يساعد على تحسين وظائف المخ عند الأطفال ويحفز النمو الصحي للدماغ وأنسجة العين.

4 - السبانخ :

الخضروات ذات الورق الأخضر الداكن تحتوي على الأوميجا 3 بنسبة أعلى، لذلك فالسبانخ تتضمن على نسبة كبيرة من الأوميجا 3، بالإضافة  إلي ذلك فهي لها العديد من الفوائد الصحية ليس للكبار فحسب بل أيضًا للأطفال، وتمنح الجسم أيضًا حمض الفوليك الذي يدخل في عملية التمثيل الغذائي.

فالسبانخ تُعتبر مصدرًا غنيًا بالمعادن والفيتامينات الأساسية التي تقوي البنيان الداخلي لجسم الإنسان، وتحسن وظائف الجهاز المناعي

5 - فول الصويا :

يُمثل فول الصويا أحد أنواع البقوليات التي تستخدم كبديل للعديد من الأطعمة، ويحتوي كذلك علي الأوميجا 3 بشكلٍ كبيرٍ، وله قيمة غذائية عالية بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان والبروتين.

 فضلًا عن أنه يُعد مصدرًا غني بالمركبات العضوية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز صحة الإنسان والقدرة على تحسين عملية التمثيل الغذائي 


نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق