نصائح لممارسة التمارين الرياضية اثناء الدورة الشهرية

نصائح لممارسة التمارين الرياضية اثناء الدورة الشهرية 

هل يمكنني ممارسة التمارين الرياضية اثناء الدورة الشهرية ؟
نصائح لممارسة التمارين الرياضية اثناء الدورة الشهرية - سيدتي
نصائح لممارسة التمارين الرياضية اثناء الدورة الشهرية
مازالت الكثير من الفتيات يشعرن بالحيرة تجاه ممارسة التمارين الرياضية خلال الدورة الشهرية. فالبعض يعتقد أنها ستزيد من الألم وستضر بصحتهن. والأخريات يعتقدن أن حالتهن الصحية في ذلك الوقت لن تؤهلهن من الأساس للقيام بأي تمارين. إلا أن الواقع يؤكد عكس كل هذه المعتقدات! فالأمر ليس بهذا السوء.
لذلك إذا كنتِ تفكرين بممارسة التمارين الرياضية خلال دورتك الشهرية، يجب أن تتعرفي على هذه الأشياء :
١- بالطبع سمعتي كثيراً عن متلازمة ما قبل الحيض والتي تتفاوت درجة حدتها من امرأة لأخرى. فأحياناً تصل إلى اكتئاب طفيف، وتنشأ هذه الحالة بالأساس نتيجة تغير الهرمونات والشعور بالألم، ولكن ما تجهلينه حقاً أن التمارين الرياضية تخلصك من كل هذه المشاعر. فخلال ممارسة أية رياضة ينتج الجسم مادة الأندروفين والتي تعمل على تسكين أي ألم تشعرين به.
٢- تعاني الكثيرات منا إن لم نكن جميعنا من بعض التشنجات خلال هذه الفترة. ولكن بما أن التمارين الرياضية تعمل بالأساس على تنظيم الدورة الدموية، فهي بالتالي تقلل من هذه التشنجات.
٣- في بداية ممارسة التمارين الرياضية خلال دورتك الشهرية لن يكون الأمر بهذا السوء الذي تتخيلينه. فلا شك أنك ستشعرين بصعوبة في البداية تستمر لمدة ١٠ دقائق. ولكن تأكدي أن هذا سيزول تماماً بعد ذلك.
٤- من المعروف أن التمارين الرياضية تمنح الجسم درجة من النشاط والحيوية. وكوننا نعاني خلال الحيض من الخمول والإرهاق، فممارسة التمارين ستساعدك في التخلص من ذلك بالتأكيد.
٥- التمارين المناسبة خلال هذه الفترة هي الخفيفة والبسيطة، مع الابتعاد عن أنواع التمارين الرياضية العنيفة. فيمكنك القيام ببعض تمارين اليوجا، الكارديو السهلة، وغيرها.

اقرأي هنا المزيد من المواضيع عن صحة سيدتي
نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق