أسباب انتفاخ البطن وطرق التعامل معه


    أسباب انتفاخ البطن وطرق التعامل معه
أسباب انتفاخ البطن وطرق التعامل معه - سيدتي
أسباب انتفاخ البطن وطرق التعامل معه

هناك عدة اسباب قد تؤدي سيدتي الي شعورك بالانتفاخ لذلك سنقدم لكي هذه الاسباب وكيفية التعامل معها للابتعاد عن الشعور بالانتفاخ 


١- الملح الزائد:
 بالأخص عندما يصطحبه قلة شرب الماء وعدم تواجد المعادن بشكل كاف في الجسم سيسبب لك انتفاخ البطن. اشربي الماء بشكل أكثر وإن كنت في دولة ترتفع فيها درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية زيدي أكثر من شرب الماء. كمية الملح الذي يحتاج البالغين عدم تخطيها يوميا هي ٦ جرام.
٢- الألياف:
قد تفاجئين ولكن الزيادة في تناول الألياف (الموجودة في الفواكه ولاخضراوات والقمح) يمكن أن يشعرك بانتفاخ البطن. طريقة جيدا للتغلب على هذا هو التقليل من كميات الألياف التي تتناولينها يوميا. يمكنك أيضا تجنب المزج بين أكثر من طعام غني بالألياف في الوجبة الواحدة بل قومي بتوزيعهم على مدار اليوم. انتبهي للتوجيهات المكتوبة على الأغلفة، فسترين عليها كميات الألياف الموجودة لكل ١٠٠ جرام. تحتاج المرأة ٢٥ جرام من الأليف يوميا وبالنسبة للرجل فهو يحتاج ٣٨ جرام.
٣- المشروبات الغازية والسكر والمحليات :
 كل هذه تحد من شهيتك عن طريق ملء معدتك بالهواء والغازات غير الضرورية والذي يحتبس داخل المعدة وبالتالي يشعرك بانتفاخ البطن. احرصي على تناول هذه المواد بكميات معقولة والأفضل هو الاتزام تشرب الماء العادي إن أمكن.
٤- تناول الطعام سريعا:
 عندما لا تمضغين الطعام بشكل كاف قبل البلع هذا سيسبب لك انتفاخ البطن، يزيد هذا الضغط على جسمك ويؤثر على جهازك الهضمي بشكل مباشر. د/ مصطفى السيد، هو طبيب أسنان في دبي يحث الجميع على مضغ الطعام على الأقل ٣٢ مرة قبل البلع مما يسمح للإنزيمات الموجودة في اللعاب بتكسير الطعام بدرجة كافية. الطريقة السريعة لإصلاح هذا هو بشرب كوبين من الماء قبل بدأ وجبتك وإن كنت جائعة جدا يمكنك أيضا تناول تفاحة قبل الأكل. هذه الخطوات ستقلل من شعورك بالجوع مما سيساعدك على تناول الطعام بتأني.
٥- التعويض المبالغ فيه:
  يعتقد البعض أن أفضل طريقة لإنقاص الوزن تكون عن طريق التوقف تماما عن تناول الطعام وسد الشهية بأكل كثير من الوجبات قليلة السعرات وتفتقد القيمة الغذائية الكافية مثل السلطات . نتائج مثل هذه التصرفات هو ملء جسمك بالطعام دون جدوى حقيقية بل هو أيضا يزيد من حجم المعدة مما يصعب المهمة على جسمك للشعور بالشبع في المستقبل وفي النهاية لا يصبح جسدك أكثر صحة لأنك لا تعطينه الوقود الذي هو بحاجة إليه.إن كنت تريدين فقد الوزن عليك ان تعتبرينها عملية ثابتة ومحددة حتى لا تجدين نفسك تكتسبين هذا الوزن الزائد من جديد.

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق