عادات تعودنا عليها منذ الصغر للعناية بالشعر انها لا تضر

عادات تعودنا عليها منذ الصغر للعناية بالشعر انها لا تضر 
7 عادات خاطئة للعناية بالشعر ينبغي التوقف عنها  
عادات تعودنا عليها منذ الصغر للعناية بالشعر انها لا تضر
عادات تعودنا عليها منذ الصغر للعناية بالشعر انها لا تضر 

هناك عادات ونصائح  توارثتها الأجيال ربما تكون السبب الأساسي في تلف شعرك. وللحفاظ على شعرك نقدم لكِ مجموعة من العادات الخاطئة للعناية بالشعر والتي يجب عليكي سيدتي التوقف عن اتباعها فورًا:
١- قص الشعر يساعد على نموه بشكل أسرع
هذه من أكثر العادات السيئة التي نؤمن بها، خاصة أن معظم المتخصصين يأكدون أن الشعر ينمو من الجذور ومهما حاولت قص أطراف الشعر فهذا لن يؤثر على الجذور أو يجعله ينمو بشكل أسرع، إنما يحبذ قص أطراف الشعر التالفة حتى ينمو بشكل صحيح ولا يمتد التلف والسقوط كلما زاد طوله.
أما بالنسبة لعادة حلق شعر الأطفال والتي يعتقد البعض بأنها تساعد في نموه بشكل أفضل، فهذا غير حقيقي، لأن نمو الشعر يدخل فيه طبيعة نمو الجسم والجينات الوراثية وغيرها وما يمكن فعله لطفل لا يمكن تطبيقه على طفل آخر.
٢- الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر (السيشوار)
استخدام السيشوار لا يضر بالشعر إذا كان على درجة منخفضة. وبالنسبة للشعر الطويل، يجب الحرص على استخدام مجفف الشعر حتى على درجة منخفضة  خاصة أن الشعر الطويل يظل مبتلا لفترة طويلة ومن ثم فقطرات الماء تتخلل داخل الشعيرات وتؤثر على نسبة الكرياتين في الشعر وتؤدي إلى تقصفه.
٣- قطع الشعرة البيضاء يؤدي إلى ازدياد عدد الشعر الأبيض في الرأس
بالطبع قطع الشعرة البيضاء أو أي شعرة بطريقة خاطئة يؤثر على فروة الرأس ويمكن أن يؤثرعلى نمو الشعرة، لكن هذا لا يعني ظهور شعيرات أخرى بيضاء خاصة أن لكل شعرة خلية في فروة الرأس ولا يعني قطع شعرة تأثر فروة الرأس بالكامل.
٤- تمشيط الشعر مفيد لنموه
من العادات الخاطئة للعناية بالشعر، تمشيطه يوميًا والذي يؤدي إلى اختلال الزيوت في فروة الرأس والتي بدورها تجعله يتسخ بشكل أسرع ويؤدي إلى تلفه، لذا ابتعدي عن تمشيط الشعر بشكل يومي.
٥- الاعتماد على نوع شامبو معين
الشعر لا يميل إلى نوع معين من الشامبو، كل ما عليك فعله هو استخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعرك. ولكن هذا لا يعني أنك إذا استخدمتي نوع معين من الشامبو لفترة طويلة ومن ثم استخدام نوع آخر، أن يؤثر ذلك على نمو وطبيعة شعرك... بالطبع هذه من أكثر المقولات الخاطئة.
٦- يمكنك معالجة الأطراف التالفة
هناك آلاف المنتجات في الأسواق مخصصة لعلاج الأطراف التالفة، ولكنها غير مجدية. فالعلاج الجيد هو قصه ومعرفة السبب الأساسي وراء ضعف الشعر وتقصفه مع العمل على التغذية السليمة.
٧- استخدام المنتج المناسب للشعر
هناك العديد من منتجات الشعر التي تصنف الشعر بالأرقام بناء على قوته ونوعه، فمثلا رقم ١ للشعر الخفيف و٣ للشعر المجعد، ولذا لا يمكنك الاعتماد على إحدى الأرقام دون معرفة نوعية شعرك وهل هو يدمج بين نوعين أم لا وبالتالي ينصح بتجربة المنتجات المناسبة لشعرك.​


نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق