7 فوائد لتناول البروكلى

7 فوائد لتناول البروكلى 

لبروكلى فوائد لم تسمع عنها من قبل 

7 فوائد لتناول البروكلى
7 فوائد لتناول البروكلى 

1-   علاج التهاب المفاصل :
التجارب الأخيرة على الخلايا والأنسجة للفئران تبين أن البروكلي غني بالكبريت، والسلفورافان، ومنع الانزيم الذي يدمر الاربطة، ويعتقد أن زيادة البروكلي في النظام الغذائي يساعد على إبطاء و منع هشاشة العظام.
 2-    علاج حالات ضغط الدم والحفاظ على صحة الكلى :
السلفورافان في البروكلي أيضا أن يحسن بشكل كبير من ضغط الدم ووظائف الكلى. وفقا لدراسة أخرى أجريت على فئران لديهم ارتفاع في ضغط الدم مع ضعف في وظيفة الكلى، وتم اعطائهم مركب السلفورافان وقد لوحظ تحسن في وظيفة الكلى وخفض ضغط الدم.
3-    مضاد للشيخوخة ويحسن صحة الجهاز المناعي :
السلفورافان أيضا يحفز مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة في الجسم التي يمكن أن تقلل الاكسدة وتبطئ التراجع في الجهاز المناعي الذي يحدث مع التقدم في العمر.
4-   مفيد لصحة القلب، خصوصا لمرضى السكر :
السلفورافان يشجع إنتاج الإنزيمات التي تحمي الأوعية الدموية، ويقلل من عدد الجزيئات التي تسبب تلف الخلايا – المعروفة باسم الاكسجين التفاعلي (ROS)  بنسبة تصل إلى 73 % .
5-    الحد من نسبة الكولسترول في الدم :
مثل العديد من الأطعمة الكاملة ، البروكلي يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على التخلص من الكوليسترول من الجسم .
6-   تقوية صحة العظام :
البروكلي يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم وفيتامين K ، وكلاهما مهم لصحة العظام والوقاية من هشاشة العظام .
7-   يحسن من عملية الهضم :
البروكلي هو من الكربوهيدرات  والغني بالألياف التي تساعد في عملية الهضم، ومنع الإمساك، ويحافظ على انخفاض نسبة السكر في الدم، ويمنع الإفراط في تناول الطعام . وعلاوة على ذلك، كوب من البروكلي يحتوي على الكثير من البروتين بمثابة كوب من الأرز أو الذرة مع نصف السعرات الحرارية.
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق