لصحة افضل .. تناول الاحمر

لصحة افضل .. تناول الاحمر 

اطعمة تجعلك بصحة افضل 
لصحة افضل .. تناول الاحمر

**الأطعمة ذات اللون الأحمر أو الأطعمة الحمراء تعتبر من أفضل الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة فهي تساعد على تحويل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون إلى طاقة يستهلكها الجسم.
 ** كما انها مليئة بمضادات الأكسدة الصديقة للقلب مثل “أنثوسيانين” و”ليكوبين” و”فلافونويد” و”ريسفيراترول”، وهذه الأنواع من مضادات الأكسدة لديها القدرة على مقاومة أمراض القلب وسرطان البروستاتا.
 
** كما أنها تقلل أيضا من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وتقوم بتحسن البصر وتخفض ضغط الدم العالي وتقلل الالتهابات.
**الأطعمة الحمراء غنية كذلك بالألياف والمعادن كما إنها قليلة الصوديوم والسعرات الحرارية 
**وهي مصدر جيد لمادة الـ”ليكوبين” التي تُكسبها هذا اللون الأحمر وتحمي الجسم من عدة أنواع من السرطانات ومنها سرطان الرئة والثدي والجلد والقولون والمريء.
**ومن أشهر الفواكه الحمراء التوت البري الأحمر، الرمان، توت العليق الأحمر، الكرز، البرتقال الأحمر، الفراولة، البطيخ، التفاح الأحمر، العنب الأحمر، الجريب فروت الأحمر، الطماطم، البرقوق، الكمثرى الحمراء.
**أما عن الخضروات الحمراء فيعتبر أشهرها الفلفل الأحمر، الفاصوليا الحمراء، الفليفلة الحمراء الحريفة، البصل الأحمر، البطاطا الحمراء، الشمندر، الفجل الأحمر، الكرنب الأحمر.
 

وفي النهاية نستطيع القول بأن الأطعمة الحمراء تعتبر بمثابة صيدلية متنقلة لذا يجب الحرص على إدراج هذه الأنواع اإلى وجباتنا بصفة يومية، إما في صورتها الخام أو بإضافتها إلى أغذية أخرى، أو عن طريق تناولها كحساء أو كعصير مخفوق أو بإضافتها إلى أطباق السلاطة.

للمزيد من المواضيع المتعلقة بالصحة اضغط هنا 

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق