فوائد التمر للاطفال حديثى الولاده

فوائد التمر للاطفال حديثى الولاده 

8 فوائد للتمر لم نسمع عنها من قبل 

فوائد التمر للاطفال حديثى الولاده
فوائد التمر للاطفال حديثى الولاده 



1. يعالج المشاكل


إن تقديم التمر للأطفال حديثي الولادة يعالج الإسهال وحركة المعدة التي تسبب تعبًا وإرهاقًا للطفل، بالتالي فهو علاج فعَّال للطفل في تقديمه مع الحليب أو الماء الدافئ.

2. يحتوي على عناصر غذائية

يحتوي التمر على الألياف المكونة من مادة السيليلوز، والتي تفيد في علاج الإمساك الذي قد يصيب الطفل، بالتالي فهو خيار جيد لعلاج الإمساك والإسهال الذي يصاحب الطفل.

3. تقوية جهاز المناعة

التمر يقوي جهاز المناعة للطفل، لأنه غني بمركب "بيتا3-1 دي جلوكان"، وهو من أهم المركبات التي تقوي الجهاز المناعي، وتمكنه من القضاء على أي فيروس أو جسم غريب قد يهاجم الجسم، كما يحمي الطفل من المشاكل المتعلقة بتأخر النمو.

4. موازنة السكر

مستوى سكر الجلوكوز يكون منخفضًا عند الأطفال الحديثي الولادة، والتمر يساعد على رفع وتعويض سكر الجلوكوز في جسم الرضيع، وموازنة نسبته في جسمه.

5. تقوية العضلات

من أهم الفوائد العظيمة التي تجهلها الأم عن التمر لرضيعها، هو أنه يعمل على تقوية عضلات فم الرضيع حتى يتهيأ الفم للرضاعة من الأم ويمتص الحليب بشكل قوي.

6. النضارة والحيوية

يعيد التمر النضارة المفقودة للجلد، ويساعد على ترطيبه، مما يعالج تشقق الجلد وجفافه عند الرُّضع بعد الولادة، حيث إن تقديمه بشكل مستمر سوف يُظهر نتائج إيجابية وواضحة للطفل.

7. الدعم والقوة

إن تقديم التمر للأطفال حديثي الولادة يحسّن عملية الهضم، فالتمر مادة سهلة الهضم والامتصاص، كما أنه يحمي الأطفال من الإصابة بفقر الدم، وهذا لأنه بالحديد.

8. الوقاية والحماية
يعمل منقوع التمر للأطفال حديثي الولادة على الوقاية من نوبات التشنج، ورفض الرضاعة، وارتخاء العضلات، ونوبات الصرع، والشلل الدماغي.
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق