رضوى الشربيني قارورة ملونة !

رضوى الشربينى
رضوى الشربينى قارورة ملونة 

 رضوى الشربيني قارورة ملونة!

أهي قوية فعلا أم مجرد واجهة إعلانية؟


دائما ما نعرفه عن السيدات هو الرقة والدلال وتتجمل بالبساطة ولكن تظهر رضوى الشربيني في ثياب القوة و اعمليله " بلوق " هل تجدى هذه الطريقة فعلا ام مجرد هروب من تحسين الأخطاء ؟
بالطبع نحن بني ادم لا نكف عن الخطأ فهذه هي فطرتنا في الرجال والنساء على حد سواء أتصبح جريمة من أجل خطأ واحد ؟ لا أعتقد ذلك كذلك لا أعتقد ان امرأة تدعى القوة ان تبكى علي الهواء فقط من أجل مشكلة مؤثرة أو حكاية تذكرها بوالدها.
ولكن ما الذي يظهر اذن عند سماع رضوى الشربيني لمشكلة سيدة مع زوجها ؟القسوة .. نعم هي القسوة التي واجهتها علي سنين عدة هي لم تتعرض لخطأ واحد في حقها انما عدة . 
تحملت فيهم المسؤلية وقضت علي حياتها المهنية والإجتماعية ودمرت عليها ذلك العش الزوجى الذي عاشت تحلم به في مراهقتها .. فماذا تفعل بتربية أبنائها وشكلها الذي وقف عائقا في حلم عمرها في كونها مذيعة مشهورة ..تلك المرأة ذات العيون الساحرة والقوام الممشوق والثقة التى تكاد تنطق في عينيها كانت يوما تبكى في غرفة مظلمة تضيق عليها حوائط الغرفة حتي الخنق في موسيقى تصويرية لصريخ أطفال خائفين من مواجهة المستقبل أ تبكي فقط ؟
 ...لا 
تلك الكلمة الوحيدة التى انقذتها من عتمة الوحدة والظلم والقهر .. قهر النساء الذى لا يعرفه سوانا .تعتبر خسارة الوزن والأهتمام بالموضة  والأزياء هي أولى الخطوات التى أتبعتها ثم انطلقت لمساعدة غيرها. 
الظروف التى مرت ببها رضوى الشربينى هو ما أجبرها علي القسوة تلك الظروف التى لا تقارني بها سيدتى عندما يغفل زوجك  عن طلبات المنزل ليوم أو يومين أو عندما يتركك حبيبك بالبلوك لايجب عليك أن تثورى عليه و ترميه بالتهم بأنه حيوان لا يبالى ولكن حينها لابد أن تنظرى في داخلك عن نقاط قوتك ولا تستغني عنها وان تعرفي نقاط ضعفك وتبدئي بالعمل عليها وتدللى نفسك و كأنك الملكة كليوبترا على عرشها ! واعرفى جيدا أنه لا يناسبك فقط . هو فقط وليس كل رجال العالم هو فقط من أخطأ وليس كل جنس أدم. فلا داعي لجلسات النميمة عليه أو متابعة صفحاته في مواقع التواصل الأجتماعى لتعرفي اذا كان سعيدا أم لا بل ابحثي  عن  سعادتك أنت .
طلاق رضوى الشربيني   أو الإنفصال في العموم لا يعنى أن العيب من الرجل أو من المرأة أحيانا كثير ة يكمن في وجودهما معا ! أو إداراتهما فشلت في إقامة حياة عادلة فليس من الطببيعي أن أسب الطرف الأخر أو تجنبه لمجرد أنه أخر فمثلما هناك كثير العقارب في النساء التى تتدخل في شئون حياتك وتراقبها لمجرد الحقد هناك أيضا الرجال المتسلطون عديمي المسؤلية  وهنا النقطة التى يجب على الكل اخذها في الإعتبار التفرقة بين الناس من الجيد ومن السئ ؟من يستحق القرب ؟  ومتي نفضل الإبتعاد حتى إذا كان ذلك  عكس إرادتنا هذا ما حدث مع رضوى لم تدرك الوقت الصحيح للإبتعاد حتى خسرت كل ما لديها .. وهذا لا يعطى لها الحق ابدا في أن تفضل قرار الإتعاد و الانفصال دائما  التى تتمثل في جملة " عمال على بطال " وحتى ان القرار لا يخصها تفضله دائما بدون سماع التفاصيل والأعذار  وهى لا تدرك تماما أنه يخص أطفال مثل أطفالها و امرأة مثلها تحلم بعش الزوجية كما حلمت به من قبل تفضل دائما ان تحطمه هى قبل الوقت المناسب وتنسي ان في بعض الأحيان حلول يمكن تصلح الأمور أو ترجعها أحسن من ذى قبل ... ونست ايضا انه اذا كان قرار الابتعاد دائما هو الصحيح لظللنا نبتعد عن بعض حتي يصبح كل فرد علي جزيرة تخصه ونبتعد ليس فقط عن الشريك بل عن الأهل والأصدقاء والأبناء ! رضوى الشربيني تلك القارورة الجميلة تلونت فقط بالقسوة و القوة حتي تستطيع مواجهة الحياة فأذا كنتى تواجيهها عزيزتي كل يوم في الصباح بنفس راضية فلا داعى للقسوة 
يكفيكي القوة فقط و تذكريها وادعي لها بأن تتتحسن ظروفها  لتبقي مثلك

لمزيد من المقالات اضغط هنا 
نشر المقال على جوجل +

About Merna Khamis

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

1 التعليقات :