8 فوائد لتناول الطماطم لم تعرفيها من قبل

8 فوائد لتناول الطماطم لم تعرفيها من قبل

فوائد الطماطم للجسم كثيرة فهي مفيدة للبشرة والجلد والشعر
والعينين 
ولوظائف الجسم المختلفة

فوائد الطماطم
فوائد لتناول الطماطم لم تعرفيها من قبل

تعتبر الطماطم من أهم الخضروات وأكثرها إنتشارا في العالم
حيث انها تزرع في أغلب دول العالم في شتى الاوقات
وهي من أهم الخضروات التي لا يخلوا مطبخنا منها
وفي هذا المقال سنتطرق إلي فوائد تلك الثمرة

فوائد الطماطم :

1 - تحتوي الطماطم على البيتاكاروتين والذي يساعد على أن يجعل الجلد ناعما وصحيا ويحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة ، كما أن مادة الليكوبين تجعل الجلد أقل تأثرا بأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والتي تعتبر أحد أسباب التجاعيد والخطوط بالجلد .

2 - تحتوي الطماطم على فيتامين K وعلى الكالسيوم مما يجعل الطماطم عاملا قويا في تقوية العظام وعلاجها، كما أن مادة الليكوبين تعمل على تحسين كتلة العظام وتحمي من تآكلها .

3 - إن مادة اللكوبين الموجودة في الطماطم يمكنها كذلك محاربة عدة أنواع من مرض السرطان كسرطان القولون والمستقيم والمعدة والبروستاتا والمبيض، كما أن فيتامين (أ) و (ج) اللذان يعتبرا مضادان للاكسدة يقوما بمهاجمة الشقائق الحرة الموجودة بالجسم والتي تتسبب في تدمير الخلايا وحدوث السرطان .

4 - تساعد الطماطم على توازن مستوى السكر بالدم حيث أن الطماطم تعتبر مصدر رائع للكروميوم والذي يساعد على ضبط مستوى السكر بالدم .

5 - نظرا لإحتواء الطماطم على فيتامين (أ) فهو يعمل بشكل ممتاز على تحسين الرؤية وتقوية النظر وتقي من الكثير من أمراض العين .

6 - ويعمل فيتامين (أ) أيضا الموجود بالطماطم على تقوية الشعر وزيادة لمعانة وتحسين مظهره .

7 - تحتوي الطماطم على الكاروتينات والبيوفلافونويد والتي لها خصائص مضادة للإلتهابات مما يجعلها عامل مساعد في علاج الآلام المزمنة مثل التهاب المفاصل .

8 - تحتوي الطماطم على نسبة من الماء والألياف ولذلك إذا كنت تريد فقدان الوزن الزائد فقم بجعل الطماطم جزء اساسي من نظامك الغذائي وخصوصا في السلطة .


لمزيد من المقالات للفوائد الخضروات والفواكهة والصحة إضغطي هنا
تابعونا علي فيسبوك من هنا

نشر المقال على جوجل +

About Siefelden abu alsoud

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق