كيفيه ازاله بقع الزيت من الملابس ؟

كيفيه ازاله بقع الزيت من الملابس  ؟

ازاله بقع الزيت من الملابس 

كيفيه ازاله بقع الزيت من الملابس  ؟


بودرة الأطفال مع سائل غسيل الأطباق: لبودرة الأطفال مفعول رائع على الملابس، بحيث تستطيع إزالة بقع الزيت العالقة بمختلف أنواع الأقمشة، ويجب قبل استخدامها أن يتم إزالة أكبر قدرٍ من الزيت بواسطة المحارم، ومن ثم وضع كمية كبيرة من بودرة الأطفال على بقع الزيت وتركها لبضع دقائق، وباستخدام ملعقة يتم إزالة بودرة الأطفال ووضع القليل من مسحوق غسل الأطباق على البقعة ودعكها بواسطة فرشا ة أسنان قديمة، ثُم تُغسل القطعة جيدًا بالماء ومن ثم يُعاد غسلها في الغسالة بالطريقة الاعتيادية.


المشروبات الغازية: يتم سكب القليل من الكولا على بقعة الزيت وتُترك لمدة ساعتين، ثُم تُغسل قطعة الملابس وتوضع لغسلها في الغسالة، وهذه الطريقة تُزيل بقع الزيت من الملابس دون ترك أية آثارٍ، حيث يوجد في المشروبات الغازية مواد قادرة على إذابة الدهون التي تُسببها بقع الزيت على الملابس.



صابون الغار: وهو أحد المواد التي تقضي على بقع الزيت، ويتم استخدامه من خلال فرك القطعة بصابون الغار بعد أن يتم تجفيف الزيت بواسطة ورق المحارم قدر المستطاع ومن ثم توضع القطعة في الغسالة لغسلها.

الشامبو: يتكوّن الشامبو من مواد قادرة على إزالة الدهون من الشعر ولهذا فإنّه يُفيد في إزالة بقع الزيت عن الملابس، ويُفضل استخدام الشامبو الخاص بالشعر الدهني لأنّ تأثيره يكون أقوى، ويتم استخدامه من خلال وضع كمية جيدة منه على بقعة الزيت ومن ثم دعكها جيدًا وغسلها بالماء، ثُم تُغسل القطعة بالغسالة.


سائل غسيل الأطباق: يُمكن استخدام سائل غضع سائل غسيل الأطباق عليها، ثُم تُفرك البقعة بلطف بواسطة الأصابع ليتغلل السائل فيها، وسيُلاحظ بأنّ البقعة بدأت بالتحلل على الفور، حيث إن سائل غسيل الأطباق يحتوي على مواد تُزيل الدهون، ثُم تُغسل المنطقة التي تحتوي على بقعة الزيت باستخدام الخل الأبيض، ومن ثم تُغسل كامل القطعة باستخدام الماء وتوضع في الغسالة لغسلها بالشكل المعتاد مع مسحوق الغسيل، وفي حال كانت البقعة مستعصية يُمكن تكرار هذذه الطريقة لحين زوال بقعة الزيت.

الباكينغ صودا: لاستخدام الباكينغ صودا في إزالة بقع الزيت يجب اتباع الخطوات التالية:- 

1- يتم إزالة بقعة الزيت باستخدام محارم ذات لون أبيض، حتى لا يمتص الزيت الصبغة الموجودة في المحارم الملونة وتتسبب بصبغ قطعة الملابس.

2- توضع كميةً جيدةً من الباكينغ صودا فوق بقعة الزيت، وتُترك جانبًا لمدة ساعة على الأقل، ثُم يتم إزالة الباكينغ صودا وسيُلاحظ بأن لون الباكينغ صودا قد تحول إلى اللون البني، لذا يجب الاستمرار في إزالته حتى يُصبح لون الباكينغ صودا أبيض.

3-توضع كمية من مسحوق الغسيل فوق البقعة مع بضع قطرات من الماء، ويتم دعك مكان البقعة بواسطة إسفنجة أو فرشاة أسنان قديمة من الجهتين.

4-تُغسل قطعة الملابس في الغسالة مرة أخرى ثُم تُجفف.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق