ما سبب النحافة الشديدة رغم كثرة الاكل

ما سبب النحافة الشديدة رغم كثرة الاكل 

تعرفي على أسباب النحافةرغم الإفراط في تناول الطعام 

ما سبب النحافة الشديدة رغم كثرة الاكل

الإتجاه السائد هو محاولة جميع النساء اللواتي تعاني من زيادة في الوزن إلى خسارة وزنهن أو علاج السمنة الزائدة عن الحد في أجسامهن ولكن هناك إتجاه مقابل عند السيدات يغفل عنه الكثيرين ألا وهو “النحافة” , حيث أن كثير من السيدات تعاني من النحافة والتي ترتبط بالعديد من المشكلات الصحية , وعلى الرغم من إكثار النساء في تناول الطعام لدرجة قد تصل إلى حد الإفراط فيه معتقدين إن وزنهن بذلك سوف يزيد إلا أن ذلك الحلم لم يتحقق ، فما هي أسباب ذلك ؟!تعرفي معنا سيدتي علي اسباب النحافة الزائدة رغم كثرة الاكل .

التغذية الخاطئة

من المهم إكتساب الوزن بطريقة صحية ولتحقيق هذا لابد من تناول الوجبات الصحية والبحث عن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والمغذيات الغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات والفواكه المجففة ووزبدة الفول السوداني والجبن والأفوكادو والمكرونة والعصائر الطازجة والمعجنات والفطائر مع ضرورة إستخدام التوابل لفتح الشهية.

الإجهاد البدني

الرياضة والمجهود المبذول طوال اليوم يتسبب في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية ولهذا يجب تجنب ممارسة الرياضة قدر الإمكان والإبتعاد عن بذل مجهود كبير.

الضغط العصبي

الضغط العصبي والنفسي والتوتر من العوامل التي تتسبب في فقدان الشهية لذا يجب الإبتعاد عنها في حال رغبتي في إكتساب وزن إضافي.

الوجبات الأساسية

يحُبذ إضافة بعد الوجبات الفرعية ما بين الوجبات الرئيسية حيث إنها تعمل على زيادة الوزن وتنشيط المعدة بشكل كبير فمن الممكن أن تقومي بتقسيم وجبات الطعام إلى 6 وجبات على مدار اليوم مع الحرص على أن تحتوي كل وجبة على البروتين والنشويات والخضروات والدهون.

السعرات الحرارية

يجب أن تكون كمية السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم أكبر من كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال اليوم كما يفُضل تناول كمية كليلة من الحلويات في نهاية إحدى الوجبات الرئيسية.

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق