وداعا لتقصف الاظافر

وداعا لتقصف الاظافر                                        

عرفى على اسباب التقصف وطرق العلاج

وداعا لتقصف الاظافر                                        


- التغذية لها علاقة بشكل كبير بمدى صحة أظافرك، كتناولكِ للوجبات السريعة باستمرار، وفقدان الأكل المتوازن الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تحتاجها أظافركِ لمظهر صحي.


- قصور الغدة الدرقية من المشاكل الصحية الرئيسية التي لها علاقة قوية بهشاشة الأظافر، إذ لا تُنتج الغدة الكميات الكافية من الهرمونات التي يجب أن تُنتج، مما يتسبب في إبطاء عملية الأيض، ويتسبب في مشاكل النمو، منها طول الأظافر وكذلك كثافة الشعر.

- نقص البيوتين والمقصود به، نقص فيتامين (ب7) أو فيتامين (H)، ويعتبر هذا الفيتامين مسؤولاً عن عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية التي يحتاجها لصحة الاظافر.

- غسل اليد المتكرر وباستمرار، لايسمح للأظافر بتجديد خلاياها، ويتسبب في تكسرها، خاصًة إذا كنت ممن يغسلن الأطباق باستمرار من دون ارتداء قفازات

- الغذاء المتوازن، وتناول الأطعمة الصحية التي تمد الجسم الفيتامينات، مثل الخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى شرب الماء.


- عمل التحاليل اللازمة، لمعرفة إذا كان هناك مشاكل في الغدة الدرقية، للبدء في علاجها.



- ارتداء القفازات عند غسل الأطباق، وتنظيف المنزل، للحفاظ على صحة يديكِ.



- الاهتمام بالترطيب اليومي، ووضع كريمات اليدين قبل النوم، بالإضافة إلى استخدام زيت الزيتون وجوز الهند، الذي يساعد على نمو الأظافر ويحميها من التقصف.
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق