البيض له فوائد كتيره خاصه لصحه السيدات الحوامل.

 البيض له فوائد كتيره خاصه لصحه السيدات الحوامل.

من اهم فوائد البيض للحامل 

 البيض له فوائد كتيره خاصه لصحه السيدات الحوامل.



1-يحافظ البيض على صحّة الغدة الدرقية؛ نظراً لأنه من أغنى الأغذية بمادة السلينوم، وهي المادة التي تساعد الغدة الدرقيّة على عملية التمثيل الضوئي.


2- يحتوي البيض على نسبةٍ جيّدة من اليود، وهو العنصر المهم في بناء العظام والأسنان

3-يساعد البيض على تنشيط الجسم؛ حيث إنّه يحتوي على فيتامينات B، وهذه الفيتامينات هي التي تساعد على إنتاج الطاقة في الجسم؛ حيث تقوم على تزويد الدهون والكربوهيدرات والبروتينات للجسم.

4-يقي من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامينB 12، والّذي يعمل على نمو خلايا الدم الحمراء، وإذا نقص ذلك الفيتامين من الجسم يؤدّي إلى الإصابة بفقر الدم.

5-يعتبر البيض مهماً جداً لصحّة العيون وخاصّةً عند التقدم بالسن؛ إذ قد تصاب عدسة العين بالإعتام والضمور البقعي، نظراً لاحتوائه على مادتي اللوتين والزياكساتين، فإذا ما تمّ تناول كميّات كافية من هاتين المادتين فإنّ الإنسان يصبح أقل عرضة للإصابة بأمراض العين.

6-يساعد في الحفاظ على صحّة الشعر وإعطائه لمعاناً رائعاً، كما أنّه مهم في تقوية الأظافر.

7-مهم في تقوية العظام والأسنان وبناء الخلايا؛ لغناه بالكالسيوم والفسفور، كما ويعتبر البيض أحد المواد الغذائيّة التي تساعد على إنقاص الوزن؛ حيث إنّه يعطي شعوراً بالشبع لأطول فترة ممكنة، فالبيض يمكن أن يتمّ تناوله بديلاً عن الخبز على وجبة الإفطار.

8-البيض غني بالزنك المهم في الحفاظ على صحّة البروتستات.

9-يساعد على تكوين الحيوانات المنويّة عند الرجل؛ نظراً لاحتوائه على حمض الفوليك.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق