لمن لا يحب شرب اللبن

لمن لا يحب شرب اللبن

خمس وصفات صحية لإدخال اللبن في روتينك الغذائي


لمن لا يحب شرب اللبن
هل تعانين كأم من محاولة جعل طفلك يشرب اللبن كل يوم؟ هل أنت من النساء اللواتي لا تحبين شرب اللبن لكونك لا تسمتعين بمذاقه؟ هل هناك شخص من أفراد عائلتك يتجنب شرب اللبن لأنه لا يعرف مصدره أو تساوره الشكوك بأنه ليس طبيعيا بالكامل؟ لن تعاني من هذه المشاكل بعد اليوم اليكي سيدتي خمس وصفات صحية لإدخال اللبن في روتينك الغذائي
  وضمان حصولك أنت وعائلتك على نسبة الكالسيوم اللازمة .
١- عصير الموز بالعسل:
اصنعي لأطفالك عصير الموز بالعسل حيث أنه شهي المذاق ولن تعانين كثيرا من جعلهم يشربونه.
المقادير: ١ كوب حليب، ١ ثمرة موز، ١ ملعقة كبيرة عسل نحل،
 ٦ مكعبات ثلج.
الطريقة: اخلطي المكونات بالكامل في الخلاط حتى تتجانس وقدميها فورا.

2- الشوفان بالحليب:
لمحبي الشوفان، تمتعي بفوائده الصحية إلى جانب فوائد اللبن العديدة وتناولي هذا الإفطار الصحي.
المقادير: ٢/١ كوب لبن ، ١ كوب شوفان، قرفة، ٢ ملعقة فراولة مقطعة، لوز.
الطريقة: قومي بتسخين اللبن مع الشوفان وقلبيهم حتى ينضج الشوفان. اضيفي القرفة وبعد وضعه في طبق التقديم، زينيه بالفراولة واللوز.

٣- سندوتش الرومي المدخن بالجبن:
هذه الوصفة صحية للغاية ولن يعرف أحد أنها تحتوي على لبن! هي أيضا شهية جدا وصحية ومشبعة. هل تريدين شيئا أكثر من هذا؟
المقادير: ١ كوب لبن ، ٤ بيضات، ١ ملعقة كبيرة مستردة، ١ ملعقة صغيرة ريحان مجفف، ملح وفلفل حسب الحاجة، شرائح خبز توست كامل الحبة، شرائح جبن شيدر، شرائح رومي مدخن، فلفل أحمر مشوي ومقطع شرائح، ١ ملعقة صغيرة زبدة.
الطريقة: اضربي البيض واضيفي إليه اللبن، المستردة، الريحان، الملح والفلفل. حضري السندوتش عن طريق إحضار شريحة عيش توست وضعي أعلاها شريحة جبن، ثم شريحة رومي مدخن وفلفل أحمر، وضعي شريحة أخرى من الجبن قبل الانتهاء بشريحة توست أخرى. اغمسي الساندوتش من الجانبين في مزيج البيض وللبن ليتشرب التوست منه ثم حمريه في طاسة بها مسحة زبد أو شواية السندوتشات حتى يتحول لون الخبز إلى الذهبي 

٤- مكرونة بالتونة والطماطم:

المقادير: ٢ كوب حليب ، كيس مكرونة فتوتشيني أو سباغيتي، ١ ملعقة صغيرة زبد، ٣ فصوص ثوم مبشور، ٢/١ ملعقة ريحان مجفف، ٢/١ ملعقة زعتر، ملح، ٢ ملعقة كبيرة دقيق، بشر ليمونة، ٢ علبة تونة، ٤ ثمرات طماطم مقطعة، ٢ ملعقة كبيرة عصير ليمون، ٤/١ كوب زيتون (اختياري)، ٢/١ كوب أوراق ريحان مقطعة للزينة.
الطريقة: 
قومي بتسوية المكرونة بالطريقة التقليدية ثم صفيها من الماء. في قدر متوسط، اذيبي الزبد على نار متوسطة واضيفي عليه الثوم، الريحان المجفف، الزعتر، وقليل من الملح. عندما يذبل ضعي عليه اللبن بعد مزجه مع الدقيق ثم اضيفي بشر الليمون. ارفعي النار واتركي الخليط حتى الغليان مع مراعاة التقليب من حين إلى آخر حتى تلاحظين أن الخليط أصبح أكثر سمكا. الآن، ضعي التونة والطماطم واتركيه القدر لدقيقتين ثم ارفعيه عن النار. اضيفي إليه عصير الليمون وملح حسب الحاجة. صبي بعض الصوص على المكرونة في أطباق التقديم وزينيها بالزيتون وأوراق الريحان.

٥- مهلبية:
المقادير: ٤ أكواب حليب ، ٤ ملاعق كبيرة نشا ذرة، ٣/١ كوب سكر، ٢ ملعقة كبيرة ماء زهر، ٤/١ كوب لوز مجروش.

الطريقة: في وعاء صغير، ضعي النشا مع ربع كوب من الحليب وقلبي جيدا حتى تذوب النشا تماما ثم اضيفي هذا الخليط إلى باقي الحليب في وعاء كبير وضعيه على النار. اضيفي السكر إلى الحليب ثم قلبي جيدا حتى الغليان. عندما تشعرين بأن الخليط قد بدأ في أن يصبح ثقيلا ضعي ماء الزهر وقلبي جيدا. صبي المهلبية في أطباق التقديم ورشي على السطح اللوز للتزيين.

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق