الأعلام تحولت إلى طعام

كيف تصنع لنفسك فاتح شهية طبيعي 
 الأعلام تحولت إلى طعام
العين تأكل قبل المعدة أحياناً المثل الشهير المنتشر بين أوساطنا , فهل فكرت يوماً أن تطبق هذا المثل ولكن بطريقة صحيحة ؟! هل فكرت يوماً أن تصنع لنفسك فاتح شهية طبيعي ؟! هذا هو بالظبط ما فعله الأمريكان إحتفالاً بعيد الإستقلال حيث قاموا بصنع أكلاتهم الشعبية على شكل علم دولتهم وعلى نهج هذا الإحتفال أتخذت العديد من الدول من الولايات المتحدة الأمريكية مثال وقاموا بصنع أكلاتهم التقليدية والشعبية المميزة على شكل الأعلام الرسمية لدولهم.


فلكل دولة أطعمة تميّزها، وتشتهر بها مطابخ  على مستوى العالم، فمن فينا لا يعرف المطبخ الإيطالي أو المطبخ الهندي أو التركي، بل وتشتهر بعض الدول بأطعمة مميزة مثل الجبنة الفرنسية والسوشي الذي تقدّمه كوريا واليابان.
وفي مهرجان سيدني الدولي للأغذية، قامت وكالة WHYBINTBWA للإعلان بتصميم عدة أطباق على هيئة أعلام الدول، مكونة من المواد الغذائية التي تشتهر بها تلك البلاد، حسبما ذكر موقع TwistedSiFter , وقام خبير تصميم الأطعمة Trish Heagerty بوضع التصميمات التي نفذها Nick Mueller، وقام بتصويرها Natalie Boog.


ولعل ما حدث في مهرجان سيدني وما قام به الأمريكان في أحتفالهم الوطني جذب أهتمام أغلب الطهاة والشيفات على مستوى العالم وجذب هذا الموضوع أهتمامهم حيث قرروا تقديم اكلات شهية وفي نفس الوقت تتمتع بشكل جذاب ولم يجدوا أكثر من فكرة الأعلام ليطبقوها على وصفاتهم وتفوق في هذا المجال أحد الشيفات المتخصصين بتقديم العديد من الأكلات الشهية فى أغلب المطابخ العالمية وابتكر أكلات بأشكال أعلام الدول المختلفة.



والملفت للنظر أن الشيف استطاع توظيف مكونات الطعام على حسب الأكلة فنجد علم أمريكا من فطيرة الكريمة بالتوت، وكوريا من قطع السوشى والصوص الخاص بها، أنا علم فرنسا كان عبارة عن شريحة خبر وجبن وقليل من العنب اللذيذ.







نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق