طرق لتنقيه المياه فى المنزل

طرق لتنقيه المياه فى المنزل 

طرق معاجه مياه الشرب 

طرق لتنقيه المياه فى المنزل 


تنقيه المياه بالكلور :-

يُستخدم الكلور في معالجة المياه، وذلك عن طريق إضافة منظّفات التبييض المنزليّة، وعادة ما تحتوي مادة التبييض على 5.25% إلى 8.25% من الكلور، ويجب تجنّب استخدام مواد التبييض التي تحتوي على العطور، والأصباغ، وغيرها من المواد الإضافيّة، بالإضافة إلى ضرورة تصفية الماء العكر قبل إضافة الكلور، ومن ثم وضع الماء في إناء نظيف، وإضافة كميّة من المبيّض والخلط جيّداً، وترك المزيج لمدّة 60 دقيقةً على الأقلّ قبل الشرب، ويبيّن الجدول الآتي كميّة الكلور المضافة إلى كميّة المياه

ملاحظة: الكلور لن يقتل جميع الكائنات المسبّبة للأمراض التي توجد عادة في المياه، ولن يعمل على إزالة جميع الملوّثات الكيميائيّة.


تنقيه المياه باليود :-
يُستخدم اليود لتنقية المياه في حال عدم القدرة على غلي الماء أو في حال عدم توفّر الكلور، حيث يتمّ إضافة قطرتين من اليود لكل لتر ماء، وقد تزيد عدد القطرات إلى عشرة قطرات إذا كان الماء عكراً، وهناك أيضا مواد كيميائيّة أخرى لتنقية المياه، مثل حبيبات هيبوكلوريت الكالسيوم، وأقراص الكلور، و أقراص اليود، و برمنغنات البوتاسيوم، ويجب اتّباع إرشادات المنتج عند استخدام هذه المواد الكيميائيّة.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق