10 حلول للتغلب على حر الصيف دون تكييف

10 حلول للتغلب على حر الصيف دون تكييف

نصائح تساعد على تبريد المنزل دون استخدام المكيف


10 حلول للتغلب على حر الصيف دون تكييف - سيدتي

في ظل هذا الطقس الحار والسخونة الشديدة ، يصعب الاسترخاء إلا في وجود مكيف الهواء ، ولكنك في الوقت ذاته ترغبين في توفير الكهرباء أو ربما لا يوجد مكيف في البيت في الوقت الحالي، فكيف ستجعلين منزلك بارداً بدون وجود مكيف هواء؟ اليكي سيدتي بعض النصائح التي تساعد علي التغلب علي حر الصيف بدون مكيف :
١- قومي بإغلاق الستائر الثقيلة والبلاك أوت طوال النهار خاصة في أوقات الشمس الحارقة.
٢- يمكنك فتح النوافذ  ليلاً لتبريد المنزل أثناء النوم، مع فتح بعض المراوح فتستيقظين في مناخ منزلي بارد.
٣- تأكدي من إغلاق كافة نوافذ المنزل أثناء فتح مكيف الهواء لمنع دخول هواء ساخن يقلل من البرودة التي يصدرها المكيف، وكذلك للاحتفاظ بالبرودة لأطول فترة ممكنة بعد غلقه.
٤- حاولي تقليل عدد مرات استخدام غسالات الملابس والأطباق في اليوم حيث أنها تصدر حرارة، وقد يصعب الاحتفاظ بالمنزل بارداً أثناء تشغيلها.
٥- يفضل تقليل استخدام الفرن في المنزل فهو مصدر أساسي للحرارة العالية. إذا كنت تتمتعين بالإمكانيات والمساحات الخارجية فلا تترددي في الطبخ في حديقة المنزل.
٦- ضعي قصريات زرع داخلي في أركان المنزل لتحفظ المناخ البارد لفترة طويلة. يمكنك وضع نبات الألوفيرا أو نخلة الأريكا أو نبتة الفيكس، أو نبات السراخس أو نبات الثعبان. هذه الأنواع من النباتات تفرز ماء مما يساعد في بقاء المناخ رطباً ومنعشاً.
٧- استمثري في أنواع النوافذ عالية الجودة والتي تساعد في حجب الحرارة بنسبة ١٠٠٪.
٨- احتفظي بمساحات فارغة في المنزل، واختاري وحداث أثاث وسجاجيد صغيرة مع ترك أبواب الغرف مفتوحة، فهذا يساعد في تهوية المكان والاحتفاظ به بارداً مقارنة بالأماكن الضيقة ذات الأثاث الضخم.
٩- حاولي تظليل المساحات المحيطة بالمنزل سواء باستخدام النباتات الخارجية الضخمة أو التاندات.
١٠- استعيني بالإضاءة البيضاء أو الموفرة بدلا من الإضاءة الصفراء حيث أن الثانية تزيد من حرارة المنزل.

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق