10 فوائد لاستخدام الذهب للعنايه بالبشره

10 فوائد لاستخدام الذهب للعنايه بالبشره 

فوائد قناع الذهب

10 فوائد لاستخدام الذهب للعنايه بالبشره 

الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد والبقع، هو منتهى الأمر الذي تنشده جميع النساء . ويستطيع الذهب تنشيط الخلايا القاعدية في البشرة، الأمر الذي يزيد مرونتها. وهذا بالتالي يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب والعلامات على الجلد، وسوف تبدين أصغر سنًّا.


2. ينشّط خلايا الجلد

إنّ الإيونات الموجودة في الذهب، تساعد على تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، وهذا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية. ومن شأن ذلك أن يزيد عملية التمثيل الغذائي في خلايا الجلد، والتخلص من الفضلات. والذهب يساعد على تحفيز الخلايا وتمتع بصحه افضل 
3. منع شيخوخة البشرة المبكّرة
إنّ جفاف البشرة يؤدي إلى شيخوختها المبكّرة. واستخدام الذهب يمكن أن يقلل من جفافها ويساعد على زيادة مستوى ومعدل التمثيل الغذائي، وهذا من شأنه أن يمنع شيخوخة الجلد المبكّرة.


4. الذهب يفتّح لون البشرة

حينما نتذكر التاريخ، نتذكر كذلك ما كان يشاع عن أساليب التجميل التي كانت تستخدمها كليوباترا ومنها استخدام الذهب. واستخدمت كليوباترا قناع الذهب كل ليلة


لتعزيز بشرتها وجعلها شابة ومتألقة وجميلة.



5. إبطاء عملية استنزاف الكولاجين

يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم والذي يُبقي أجسامنا مرنة. والكولاجين مسؤول عن إعطاء البشرة نعومتها والشعر لمعانه. ويبدأ مستوى الكولاجين بالنقصان ابتداءًا من سن 25 عامًا، وهنا نبدأ بملاحظة التغيّرات على بشرتنا وجلدنا. واستخدام الذهب للـ عناية بالبشرة يمكن أن يبطّىء عملية استنزاف الكولاجين ونقصانه في خلايا الجلد.
6. معالجة الضرر الذي تحدثه الشمس
نقلق جميعًا عندما نتعرض إلى الشمس لتلوين بشرتنا تحت أشعتها باللون البرونزي. وإنتاج الميلانين أو البقع الصبغية الداكنة في الجلد، هي العملية المسؤولة عن إعطاء اللون البرونزي للبشرة عندما نتعرض إلى أشعة الشمس. ويمكن تخفيض إنتاج الميلانين في الجسم باستخدام الذهب.


7. يمكن معالجة الحساسية

اعتقد المصريون القدماء أنّ للذهب خصائص طبية علاجية يمكنها أن تساعد في شفاء عدد من الأمراض. وخصائص مضادات


الأكسدة الموجودة في الذهب تساعد على زيادة الدورة الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل ظهور حب الشباب وأنواع حساسية الجلدالأخرى.



8. يمكن معالجة الالتهابات

يقال إنّ الذهب يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، والتي يمكنها أن تساعد الأكسجين على النفاذ إلى داخل الجلد لتجديد الخلايا. وهذا يساعد في معالجة التقرحات والاضطرابات الالتهابية الأخرى في الجلد، كما أنه من المعروف أنّ الذهب يجدد البشرة.
9. زيادة مرونة الجلد
 يميل الجلد إلى الترهّل عندما تقل مرونته أو تفقد بالكامل. واستخدام الذهب يمكن أن يقلل تكسّر الأيلاستين ويستعيد مرونة الأنسجة. وهذا سوف يمنع الجلد من الترهّل. والذهب يزيد مرونة الجلد وجعله بالتالي مشدودًا وقويًّا.


10. تألّق البشرة

الذهب يساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي يساعد على ترطيب الجلد والمحافظة على مستوى الرطوبة فيه. إنّ جزيئات الذهب الصغيرة التي يمتصها الجلد إلى الداخل، تشعّ تألّقًا قويًّا، وهذا يجعل البشرة تبدو صحية ومشعة.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق