كيفية التخلص من رائحة العرق في الصيف ؟

كيفية التخلص من رائحة العرق في الصيف ؟

طرق معالجة رائحة العرق في الصيف 
كيفية التخلص من رائحة العرق في الصيف ؟


رائحة العرق من المشاكل التي تصيب الجميع وبدرجات متفاوتة، فرائحة العرق الخفيفة لا تُعتبر مرضيّة وحدوثها أمر طبيعيّ بينما الروائح الكريهة القوية هي التي تسبب الإحراج للكثير من الأشخاص وتُشعرهم بالإنزعاج نتيجة لزيادة إفرازات الغدة العرقية. 

علماً بأن التعرق لا يُسبب أية رائحة لكن السبب الرئيسي هو اختلاط العرق بالبكتيريا المتواجدة على سطح الجلد ممّا يجعله بيئة ملائمة للنموّ وبسرعة كبيرة، إضافةً إلى نقص المواد الغذائية واضطرابات في التمثيل الغذائي الوراثي وسوء النظافة الشخصية والإصابة بأمراض السكريّ والكبد ووجود مشاكل في الجهاز الهضميّ كالإمساك.



5 طرق منزلية للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف


1 - خلّ التفاح:

من العلاجات الفعّالة المستخدمة بكثرة في إزالة الروائح الكريهة والقضاء عليها، لقدرته على مكافحة البكتيريا وتحقيق التوازن في مستوى الرقم الهيدروجينيّ للجلد، ويتمّ استعماله بعدّة طرق حيث بالإمكان إضافة كمية قليلة من العسل وملعقتين من خلّ التفاح إلى كوب ماء دافئ وشربه ثلاث مرّات يومياً قبل تناول الوجبات الرئيسية، والطريقة الثانية هي إضافة كوب واحد من خلّ التفاح إلى الماء الدافئ في حوض الاستحمام والبقاء فيه لمدّة عشر دقائق مرّة واحدة في اليوم.

2 - بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز):

لها دور كبير في قتل البكتيريا وامتصاص العرق وتُقلل من روائح الجسم الكريهة، وذلك بأخذ كمية مناسبة من البيكربونات وخلطها بعصير الليمون ثم استخدام هذا الخليط على الأماكن التي يكون فيها إفراز العرق بشكل مفرط، ثم تركه لعدة دقائق وشطفه بماء فاتر بعد ذلك الذهاب للإستحمام، يجب تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة يومياً لعدة أسابيع.

3 - الروز ماري (إكليل الجبل):

لهذه النبتة خواصّ مذهلة في قتل البكتيريا وإزالة الروائح الكريهة وإعطاء الجسم رائحة عطريّة؛ لاحتوائها على الكلوروفيل والمنثول، وذلك بإضافة عدّة أوراق من الروز ماري إلى أربعة أكواب من الماء الدافئ وتركها لمدة عشر دقائق، وعندما تبرد يتم إضافتها إلى حوض الاستحمام ونقع الجسم لمدّة تتراوح من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة وتُكرّر هذه الوصفة مرّة واحدة في اليوم للحصول على رائحة رائعة.

4 - الطماطم من الخضراوات:

حيث لها خواص مطهّرة تعمل على قتل البكتيريا وتقليل نسبة العرق وتقليص المسام، حيث يتمّ هرس مقدار ثماني حبات من الطماطم هرساً جيداً ثم وضعها في مصفاة لاستخراج عصيرها بعد ذلك يتم إضافته إلى دلو من الماء واستعمال هذا العصير في شطف الجسم وتُكرّر هذه العملية مرة يومياً.

5 - عشبة القمح:

تزيل الرائحة الكريهة وتطرد السموم من الجسم؛ لاحتوائها على مادة الكلوروفيل، حيث تتمّ إضافة ملعقة أو ملعقتين من عصير القمح إلى كوب من الماء وشربه كل صباح على الريق ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً حتى تزول رائحة الجسم.

للمزيد من المواضيع الخاصة بالصحة زوروا موقعنا 







نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق