فوائد زبده الشيا على البشره

فوائد زبده الشيا على البشره 

زبده الشيا لتبيض

فوائد زبده الشيا على البشره 

تحتوي زبدة الشيا الخام على الكثير من العناصر المهمة التي تعود بالفائدة على الجسم والبشرة والشعر، فهي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الدهنيّة المشبعة كحمض الستياريك stearic، وحمض الأوّليك، وكميةٍ ضئيلةٍ من حمض البالمتيك، وحمض اللينوليك
1-قومي بمزج ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الزيتون، حتى يصبح ملمسها كـ"اللوشن"، ثم ابدئي بتدليك مناطق الخطوط البيضاء في جسمك، كالصدر والبطن والذارع، بشكل دائري من 5 إلى 10 دقائق.

2.زبدة الشيا لتفتيح بشرة الوجه

امزجي زبدة الشيا مع زيت الزيتون، أو استخدميها مباشرة على وجهك ورقبتك بحركات دائريّة خفيفة لمدة 5 دقائق، كي تتشرّبها البشرة جيّداً. وبعد انتهاء المدّة قومي بمسح الزبدة الزائدة باستخدام قطعة من القطن، كما يمكنك القيام بنفس الطريقة على جميع مناطق الجسم الداكنة، ولكن يفضّل أن تستخدميها بعد الاستحمام مباشرة، عندما تكون مسام الجسم مفتوحة



3.زبدة الشيا للتخلّص من خشونة الركبة والكوع وتشقّقاتهما

استخدمي زبدة الشيا الخام مباشرة على مناطق جسمك الخشنة، ولا داعي لتخفيفها، فقط قومي بتدليكها جيّداً كي تتشرّبها البشرة تماماً، كما عليك أن تداومي على استخدامها يوميّاً ولمدة شهرين، لكنك ستبدئين برؤية النتيجة بعد 8 أيّام. أما في بعض العلاجات الأخرى، كـ"الأكزيما"، فإنّ استخدام زبدة الشيا يتطلب وقتاً أطول.
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق