فوائد الرياضة في الصباح

فوائد الرياضة في الصباح

خمس فوائد لممارسة التمارين الرياضية صباحا

فوائد الرياضة في الصباح
للرياضة فوائد عديدة ، منها الصحيّة والجسديّة ومنها النفسيّة، والرياضة سلاح لمحاربة الأمراض والمشاكل الصحية، وسلاح لمحاربة السمنة أيضاً، وتتعدّد انواع وأشكال الرياضة، فهناك الرياضات القاسية والرياضات السهلة، وهناك الرياضات الاحترافية والرياضات اليومية البسيطة التي لا تحتاج احتراف، ومن المهم أن يمارس كل إنسان الرياضة بغض النظر عن نوعيتها وعن مدى صعوبتها.


خمس فوائد لممارسة التمارين الرياضية صباحا

١- ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح يجعلك أكثر إلتزاما وأكثر قدرة على المواظبة عليها مقارنة بممارستها فى المساء. ففي الصباح تقل الأعذار التى قد تمنعك من أداء التمارين، بينما تزداد فى فترة المساء، فقد تكونين إما متعبة من يوم عمل شاق وطويل أو لا ترغبين فى تفويت نزهة مسائية مع العائلة أو الأصدقاء.
٢- التمارين الصباحية، تساهم بشكل كبير فى جعل يومك يمر بشكل أفضل وأكثر انتظاما، فهى تعمل على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وتحفيزه على إفراز هرمون الإندروفين الذي يعمل على تحسين المزاج وتخفيف الضغط والتوتر.
٣- إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية من أجل إنقاص الوزن والحفاظ على الشكل المثالي لقوامك، فإن الصباح هو الوقت الأمثل لذلك. فممارسة التمارين في الصباح يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع كما أنه يخفض إحساسك الزائد بالجوع خلال اليوم.
٤- ربما تعلمين أيضا أن ممارسة الرياضة بشكل عام تساعد على زيادة النشاط الذهني والقدرة على الحفظ والتركيز، وهذا السبب الذي يجعل من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية صباحا قبل الذهاب للعمل بدلا من ممارستها فى المساء.
٥- بالطبع ممارسة الرياضة في أى وقت له فوائد عديدة لصحتك، ولكن ممارستها فى فترة الصباح يمكّن الجسم من الوصول لأقصى استفادة ممكنة. فالرياضة الصباحية تعمل على تنظيم ضغط الدم وسرعة ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية فى الجسم. 


نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق