5خلطات طبيعيه لعلاج جفاف البشره

5خلطات طبيعيه لعلاج جفاف البشره

افضل خلطات لمعالجه جفاف البشره

5خلطات طبيعيه لعلاج جفاف البشره

تتسم البشره الجافه بنقص الترطيب(بسب نقص افرازالزهم )والذى يظهر على شكل جلد مشدود وخشن وقد تكون الاسباب مرتبطه بالتدفئه والبرد والرياح واستخدام الصابون بشكل مفرط
ا- الخيار:- الخيار بأنه من أفضل المرطبات على الإطلاق، وللاستفادة منه بأقصى قدر ممكن، قومي بمزج نصف كوب من الخيار المهروس مع نصف كوب من الزبادي ونصف كوب من الشوفان، ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك حتى يجف قليلاً، ثم افركيه بحركات دائرية مع استخدام الماء الفاتر.

2- الجلسرين :-قومي بمزج ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من الجلسرين و3 ملاعق من ماء الورد، وضعي المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة لترطيب البشرة وتنظيفها من الشوائب

3. ماء جوز الهندقومي بمزج نصف كوب من عصير الخيار مع ربع كوب من اللبن وربع كوب من ماء جوز الهند، وضعي المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة، واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

4. العسل: قومي بمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من السكر البني وملعقة من العسل، وقومي بتدليك بشرتك بحركات دائرية بهذا المزيج، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر مرة، ثم الماء البارد مرة أخرى.

5. رذاذ ماء الوردقومي بملء زجاجة برذاذ بـ100مل من ماء الورد وقطرة من زيت البابونج وقطرة من زيت المسك، ورجيها، واحتفظي بالزجاجة في حقيبتك، وعند شعورك بأي جفاف في بشرتك، قومي برش الخليط على البشرة لترطيبها فوراً، كما يمكنك رشه باستمرار لتضمني أن لا تجف بشرتك على الإطلاق.
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق