12 نصيحه لانقاص وزنك سريعا

12 نصيحه لانقاص وزنك سريعا 

اسهل اسرار خساره الوزن 

12 نصيحه لانقاص وزنك سريعا 

1-ضعى خطه مستقبليه لطعامك :-
 ضعى خطة لغذائك فى بداية يومكِ أو فى الإسبوع حتى لا تتناولى غذاء يزيد عن حاجتكِ عندما تشعرين بالجوع , فهذا سيساعدكِ على مقاومة الرغبة فى تناول الوجبات السريعة أو المعجنات خلال فترة الاستراحة فى عملكِ مثلاً.
2- قسمى مواعيد الوجبات الى خمس مرات :-
 تناولى 3 وجبات صحية تتخللها وجبتان خفيفتان يومياً , أو تناولى الطعام كل ثلاث ساعات فقد أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام أكثر من ثلاث مرات يومياً أنخفض مؤشر كثافة الجسم لديهم ومحيط منطقة الخصر ووجباتهم تحتوي على كميات جيدة من الألياف وكميات قليلة من الدهون , كما إنهم امتنعوا عن شرب المشروبات الغازية .
3-زياده استهلاك الخضروات والفاكهه:-
أحرصي على أن يحتوى نصف وجبة الطعام على خضروات وفاكهة , ويجب أن يحتوى نصف طعام الإفطار على الفاكهة , وأن يكون نصف مكونات وجبتى الغذاء والعشاء من الخضروات .
4-الابتعاد عن الاغراءات :-
إبتعدي عن الإغراءات وواظبى على تناول التغذية الصحية دون غيرها
5-ابتعدى عن الصلصه :-
إحذرى من السعرات المختفية فى الصلصات التجارية , إستخدمى صلصة الطماطم الطبيعية بدلاً من الكاتشاب لوضعها فى الباستا , وإستخدمى مسحوق الحمص أو المستردة فى الساندويتشات بدلاً من المايونيز وأعدى صلصة السلطة بنفسكِ من التوابل وزيت الزيتون والخل
6-لاتكثرى من تناول زبده الفول السودانى :-
يعشق الكثير زبدة الفول السوداني واللوز لأنها تمدهم بالبروتين والدهون الصحية والألياف , ولكن من المهم ان تعرفى أن القدر اليومى منها يجب ألا يتجاوز ملعقتى شاى , وما زاد على ذلك يؤدى إلى إدخال سعرات حرارية زائدة للجسم 
7-تناولى كثير الاطعمه ذات الالياف :-
يوجد إرتباط كبير بين الألياف وإنقاص الوزن , فالألياف تمر خلال الجهاز الهضمى دون أن يتم هضمها لذلكِ يتعين علي الجسم العمل بجهد أكثر ولفترة أطول لدفعها خارج الجسم وهذا من شأنه تنشيط عملية الأيض ومنحكِ الشعور بالشبع لفترة طويلة لذا إحرصي على تناول 25 جراماً من الألياف يومياً , والألياف تجدينها فى البقوليات والحبوب الكاملة والفواكة والخضروات
8-ابتعدى عن الاطعمه الضاره عن بيتك :-
لا تجلبى الأطعمة الضارة إلي بيتكِ فمن السهل عليكِ الفوز بالمعركة مع هذه الأطعمة فى محلات التغذية لا على طاولة العشاء .
9- تناولى غداءا حقيقيه :-
كلما زاد إستهلاككِ للأطعمة الجاهزة المعبأة قل مستوي رضائكِ عن غذائكِ , واذا شعرتِ بالجوع قبل موعد الوجبة من الممكن تناول حبة تفاح ستشعركِ بالشبع .
10-لاتاكلى دون الشعور بالجوع :-
 عليكِ التأكد من إذا كنتِ حقاً جائعة قبل ان تتناولى وجبة الغداء أو العشاء .

11-راقبى كميه سعرات الحراريه :-
قومى بمراقبة كمية السعرات الحرارية التى تتناوليها على مدار الاسبوع ولو لمرة واحدة لمعرفة ما هى المشكلة فربما كانت زيادة الوزن بسبب تناول كميات كبيرة من الأغذية على مدار الأسبوع .
12-واظبى على ممارسه التمارين :-
المواظبة على ممارسة التمارين اليومية السهلة التى ستجعلكِ تتجنبين زيادة الوزن بل ستساعدكِ فى إنقاص المزيد من وزنكِ يومياً .

 


نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق