للبطاطا الحلوه فوائد لم تسمع عنها من قبل

للبطاطا الحلوه فوائد لم تسمع عنها من قبل 

6 فوائد صحيه لتناول البطاطا الحلوه 

للبطاطا الحلوه فوائد لم تسمع عنها من قبل 

تعتبر البطاطا الحلوة مصدر للكربوهيدرات والنشويات التي تعد المصدر الاساسي للطاقة في الجسم ، وكل 100 غم منها  مشوية تمدنا بما يقارب  90 سعر حراري ، وقد تكون وجبة مثالية لمن يطمحون لزيادة أوزانهم والتخلص من النحافة ان تم ادخالها ضمن نظام غذائي متوازن ومحسوب 
1. تحتوي البطاطا الحلوة على الألياف، والفيتامينات، مثل الحديد، والمغنيسيوم، وتحتوي على كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية، مما يجعلها مصدراً هاماً للطاقة .

2.  تحتوي البطاطا الحلوة على المعادن الأساسية اللازمة لإنتاج كريات الدم الحمراء والبيضاء .

3. مصدر جيد لفيتامين C وفيتامين C مهم  جداً في المساعدة على الوقاية من فيروسات البرد والإنفلونزا، ويلعب دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان، وتحسين عملية الهضم، و تسريع التئام الجروح، ويساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد و نضارة البشرة.

4. تعتبر البطاطا الحلوة من المصادر الهامة جداً لعنصر البوتاسيوم والذي يعد هاماً لصحة القلب والأوعية الدموية، إذ يحافظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي، ويمنع تشنج العضلات، وينظم ضربات القلب، ويقوي الأعصاب، ويمنع الإصابة بالالتهابات.

5. تحتوي البطاطا الحلوة على حمض الفوليك، الذي يقي الأم الحامل من تشوهات الأجنة.

6. تساعد البطاطا الحلوة المعدة على شفائها من القرحة، لاحتوائها على مواد مضادة للبكتيريا التي تتواجد في المعدة.


نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق