لزيت الزيتون 9 فوائد لم تسمع عنها من قبل

لزيت الزيتون 9 فوائد لم تسمع عنها من قبل 

اهم فوائد زيت الزيتون فى الرجيم والصحه


لزيت الزيتون 9 فوائد لم تسمع عنها من قبل 

زيت الزيتون يعزز الدورة الدموية إلى جميع مناطق الجسم، بما في ذلك تلك التي يصعب الوصول مثل إليها المناطق الجنسية .زيت الزيتون غني بالدهون الغذائية الصحية، فبالتالي يزيد من متوسط العمر للفرد، ويخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية.

 فوائد زيت الزيتون الصحية :

1) حماية القلب و الأوعية الدموية

زيت الزيتون هو المصدر الرئيسي للدهون الغذائية في النظام الغذائي و الذي يعمل على؛ خفض معدل الوفيات بأمراض القلب، و الأوعية الدموية.

2) تجنب السكتة الدماغية:

زيت الزيتون هو وسيلة سهلة و غير مكلفة للحد من السكتات الدماغية خصوصا لدى كبار السن.
فكبار السن الذين يستخدمون زيت الزيتون بانتظام سواء في الطبخ، السلطة أو حتى مع الخبز هم أقل عرضة للاصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 41٪ مقارنة مع من لم يستخدمه.

3) فوائد زيت الزيتون في محاربة الاكتئاب:

فاضافة زيت الزيتون الي طعامك يجنبك الاصابة بالاكتئاب، و ذلك لغناه بالدهون الأحادية الغير المشبعة.

4) فوائد زيت الزيتون للقولون التقرحي:

زيت الزيتون يساعد في الحماية من التهاب القولون التقرحي فهو مرض يسبب التهاب الأمعاء الغليظة (القولون) و ذلك عن طريق تناول من ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون يوميا.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

1) تنعيم الأيدي

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الملائمة تماما لتنعيم الأيدي عن طريق خلط بعض القطرات منه بالصابون الخاص بك أثناء غسيل الأيدي.
كرر هذه العملية كل بضعة أيام ( يوم بعد يوم ) للحصول على نتائج أفضل.

2) الأظافر

زيت الزيتون ممتاز جدا لتقوية الأظافر و تجنب كسرها عن طريق تدليك الأيدي بزيت الزيتون و خاصة منطقة ما حول الأظافر مع ارتداء قفازات قطنية (جوانتي قطن) و ذلك للحفاظ على الأيدي بشكل أفضل، أو يمكنك خلط زيت الزيتون بزيت خشب الصندل لتلين و تنعيم أكثر.

3)فوائد زيت الزيتون في علاج جفاف البشرة.

زيت الزيتون يقلل من جفاف البشرة بسرعة، و بسهولة لكونه مرطب للجلد.
فقط دلك جسمك به يوميا خصوصا بعد الاستحمام، لكن تأكد من امتصاص جلدك له قبل ارتداء ملابسك لأنه ياخد الكثير من الوقت لكي يمتصه الجلد تماما.
و لامتصاص أسرع أضف اليه القليل من الصبار.
دلك به جسمك يوميا لمدة أسبوع لبشرة أنعم.
أيضا دلك جسمك، بعد الاستحمام ، بخليط زيت الزيتون و زيت البابونج من مرتين الي ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع للتخلص من الجفاف نهائيا.

4) زيت الزيتون لمحاربة التجاعيد.

زيت الزيتون فعال جدا لتقليل علامات التجاعيد و تفاديها تماما. ضعه مباشرة على الجلد مع التدليك و ذلك من مرة الي مرتين أسبوعيا فهو يحافظ على بشرتك ناعمة خالية من علامات التجاعيد.
مع كل هذه الفوائد و المزايا الصحية لزيت الزيتون، الا أنه يجب توخي الحذر عند استخدامه.
فعمتا زيادة الاستخدام لأي شي خاصة و ان كان مفيد غالبا ما ينقلب للضد و سوف تتأكد أكثر عند قرائتك للأثار الجانبية لزيت الزيتون.


نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق