كيف تحمي نفسك من برد الشتاء

كيف تحمي نفسك من برد الشتاء 

كيفية علاج برد الشتاء
كيف احمي نفسي من برد الشتاء
جاء موسم الشتاء، وأصبح من المفترض أن نحمي أنفسنا من العديد من الأمراض الشتوية، التي تغزو حياتنا في هذا الموسم، ومن أهم هذه الأمراض البرد أو أمراض الانفلونزا، الناتجة عن الفيروسات التي تنشط في فصل الشتاء بشكل كبير جداً.

كيفية علاج البرد:


لعلاج البرد هناك العديد من الطرق التي تستلزم من الفرد القيام بها من أجل الحفاظ على الصحة العامة في المقام الأول ، ثم التعامل مع البرد والتخلص منه في المقام الثاني ، ولعل الأطفال هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض البرد أكثر من غيرهم من فئات المجتمع، والسبب في ذلك أنهم لا يمتلكون القدرة على مواجهة هذه الأمراض بشكل كامل ، كما أنها تغزو أجسادهم الصغيرة، وهذا أمر جلي . 

ومن أهم الطرق التي تساعد في التخلص من أمراض البرد ما يلي :

1- شرب المشروبات الدافئة:

 تعتبر المشروبات الدافئة من أكثر الأمور التي يلجأ إليها الأفراد من أجل التخلص من ظاهرة البرد التي تغزو أجسادهم، ويكون موعدها في فصل الشتاء بأكثر الأوقات، لذلك فإن هذه المشروبات تكون جيدة جداً للتخلص من الأمراض وأيضاً تمد الجسم بالطاقة والدفء الذي يساعد في الحفاظ على الجسم خلال الفترة التي يحتاج بها لذلك. وهذه هي أولى الطرق التقليدية التي لجأ إليها الإنسان القديم، حيث كانوا يستخدمون الماء الدافئ لشربه من أجل التخلص من البردوالحصول على قسط جيد من الراحة الجسمانية.

2-اللباس الثقيل:

فلا يمكن لأحد أن يتخلص من البرد وهو يرتدي الملابس الخفيفة، والمعروف أنّ فصل الشتاء تنشط معه جميع الأمراض التي تتعلق بالبرد كالإنفلونزا والرشح والزكام وغيرها، وللتخلص من هذه الظاهرة فما عليك إلا ارتداء الملابس الثقيلة التي تتلاءم مع هذا الوقت، وأيضاً الغطاء يجب أن يكون ثقيلا أثناء النوم، أو الجلوس في البيت بين أفراد العائلة، ويجب أن يكون اللباس مغطياً بشكل كامل لكل الجسم من أعلى لأسفل، فكشف الأقدام مثلاً أو الرأس قد يزيد من فرص التعرض للمرض، وعليه يجب أن تتخذ هذه الخطوات التي تساعدك في الراحة طوال فصل الشتاء.

 3-عدم الخروج في أوقات الفجر أو أوقات الليل:

وهذه هي الأوقات التي تشتد فيها الرياح بالخارج، وخاصة في وقت الفجر، ووقت الليل، حيث إن الفرد يكون نائم أو في جو دافئ، ثم يتعرض فجأة للتيارات الهوائية الشديدة التي قد تزعج الجسم، وتسبب المرض الذي قد يفتك بالصحة، وقد يصل الأمر بأمراض البرد إلى أن تتطور لتصبح على شكل نزلات معوية أو حمّى شوكية وغيرها، وهذا قد يعرض الجسم للهلاك أو الموت.

 4-الابتعاد عن الجلوس بجانب النار لأنها تسبب المرض :

 فالجلوس بجانب الموقد أو حتى ايقاد النار في المنزل قد يسبب الإصابة بأمراض البرد، وللتخلص منها يجب على المرء أن يتجنب الجلوس بالكامل بجانب النار، حيث إنّ التعرض للتيار الساخن الذي ينشأ عن النار، ثم الخروج فجأة قد يصيبك بالعديد من الأمراض، وقد يسبب موت الفجأة بسبب توقف القلب أو الدماغ نتيجة صدمة تصيب الجسم بالكامل.

افضل الاطعمة والمشروبات لعلاج نزلات البرد :

العسل الابيض
الجوافة
شوربة دجاج
الثوم
الفلفل الحار
الينسون 
البابونج
الزنجبيل
البردقوش















نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق