اطعمه تسبب حب الشباب

اطعمه تسبب حب الشباب 

الاطعمه التى تزيد من حب الشباب
اطعمه تسبب حب الشباب 

تعد مشكله ظهور حب الشباب فى الوجه من الامور المزعجه لدى كثير من السيدات وهناك عده عوامل تؤدى الى ظهور حب الشباب ومنها المشكلات الهرمونيه واستعمال نوع من المكياج الغير مناسب لنوع بشرتك 
1. الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية من السكر، وهذا الأخير يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن السكريات تسبب طفرات في إنتاج الهرمونات، والنتيجة هي هرمونات غير منتظمة وحبوب تتكاثر.

2. منتجات الألبان: هي غنية بالعناصر الغذائية والهرمونات التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن الحليب يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب، فإذا كنت من ذوات البشرة التي تظهر فيها البثور بكثرة، ابتعدي عن منتجات الألبان.
3. الأملاح: تتسبب الأملاح في تورّم الأنسجة والوجه، لذا ابتعدي عن تناول الأطعمة المعالجة باليود، لأنها قد تسبب ظهور بعض الحبوب.
4. الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين، التي تحفز غدد الأدرينالين على إنتاج هرمون التوتر، الذي قد يضر بالبشرة، ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.
5. الوجبات السريعة: تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة وغير المشبعة، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والسكريات، وكذلك المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى سد المسام، وظهور البثور والحبوب على البشرة.
6. الفلفل الحار: يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز على زيادة التعرق واحمرار البشرة، وبالتالي ظهور حب الشباب
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق