وصفه سحريه لازاله الدهون بسرعه وسهوله تامه

وصفه سحريه لازاله الدهون بسرعه وسهوله تامه 

كيفيه تنظيف الفرن بمواد طبيعيه 

وصفه سحريه لازاله الدهون بسرعه وسهوله تامه

تعتبر الشحوم من أكثر الأوساخ صعوبة في الإزالة خاصة عند تنظيف فرن الغاز في حال بقيت فترة طويلة ولم تنظف حالاً، تكثر بقع الشحوم بسبب عملية قلي اللحوم أو طبخ الخضار في زيت الزيتون وغيرها ، فقطرات الزيت تتكاثر وتتماسك حتى تصبح على شكل حبات سميكة و تلصق على جدران الخزائن وعلى سطح الغاز ، وفي الغالب يصعب إزالتها خصوصا إذا كان قد مضى وقت طويل على تشكلها وتركها دون تنظيف، لذلك قمنا بتحضير طريقة بسيطة لتنظيف هذه الفوضى بمواد أساسية متواجدة في بيوتنا ومطابخنا .



المواد التى نحتاجها لتنظيف الفرن :-
كربونات "صودا الخبز"
خل أبيض
ماء ساخن
فوطة 
خريس
بخاخ ماء فارغ
الطريقة:
1. ضعي الكربونات "صودا الخبز" و2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى الماء الساخن، ثم قومي بخلطهم حتى يصبح سائل الخليط مركزاً.
2. صبي السائل داخل زجاجة البخاخ الفارغة.
3. أخرجي الرفوف من داخل الفرن، ثم رشي السائل عبر البخاح بجميع أنحائه، واتركي الفرن منقوعاً بهذا السائل لفترة زمنية كافية.
4. خلال هذه الفترة، قومي برش السائل على الرفوف، ثم جففيهم بفوطة ناشفة، وللتخلص من الدهون والأوساخ القديمة والصعبة استخدمي الخريس لإزالتها، ثم اتركي الرفوف خارجاً حتى يجفوا بشكل كامل.
5. بعد ذلك قومي بمسح الفرن من الداخل بالفوطة أو الخريس وتأكدي من إزالة جميع البقع من داخله.
6. بعد الإنتهاء من تنظيف الفرن بإمكانك سيدتي وضع قطع من ورق الألمنيوم بأرضية الفرن حتى يخفف من الأوساخ والدهون التي ستتراكم جراء الاستعمال المتكرر.
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق