ريجيم صحي لانقاص الوزن

ريجيم صحي لانقاص الوزن

افضل رجيم صحي لحرق الدهون و خسارة الوزن

ريجيم صحي لانقاص الوزن

الريجيم الصحي

هو الريجيم الذي يساعد على خسارة الوزن الزائد بطريقة مثالية مع ضمان عدم زيادة الوزن خلال مدة قصيرة مرة أخرى عند التوقف عن الريجيم ، مما يساعد على الحفاظ على صحة الجسم، وحمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض الناتجة عن الوزن الزائد، مثل أمراض القلب ، والسكري ، والضغط ، والشرايين ، والغدد . 

أفضل ريجيم صحي

ريجيم الماء

يعتمد ريجيم الماء على تناول كميات كبيرة من الماء بشكلٍ يومي، أي ما يعادل لترين، وذلك عن طريق تناوله قبل تناول وجبات الطعام بفترة مناسبة، لذلك ينصح بتناول كوبين من الماء قبل كل وجبة، مما يؤدي لزيادة الشعور بالشبع ، وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام.

ملحوظة

لا يؤدي تناول الماء إلى تخزينها في الجسم كما يعتقد البعض، بل تساعد على خسارة الوزن بشكلٍ فعال .

ريجيم الثماني ساعات

هو أحد أنواع الريجيم الحديثة، حيث لا يعتمد على تقليل كمية الطعام المتناول ، بل على الوقت، حيث يتطلب تحديد ثماني ساعات من اليوم لتناول الطعام خلالها فقط ، ممّا يساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام بشكلٍ فعال، ولا بد من الإشارة إلى ضرورة اختيار الطعام الصحي لتناوله خلال هذه الفترة، ومن الممكن اختيار الثماني ساعات من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً، أو من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.


ريجيم الاثني عشر يوماً

 يعتمد هذا الريجيم على تناول نوعية محددة من الطعام في كافة الوجبات خلال ثلاثة أيام فقط ، مما يساعد على خسارة الوزن ، والمحافظة على عزيمة متبع الريجيم، وتجنّب الشعور بالملل ، وينصح بتناول الخيار والزبادي طوال الأيام الثلاثة الأولى ، ثم تناول الفواكه بمختلف أنواعها في الأيام الثلاث في المجموعة الثانية ، وتناول الخضروات المسلوقة أو المشوية في الأيام الثلاثة التالية ، ثم تناول أي نوع من البروتين ، مثل اللحم أو الأسماك بشرط أن تكون مسلوقة أو مشوية لا مقلية في الأيام الثلاث الأخيرة .


نصائح لضمان نجاح الريجيم

1- ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي ، ولمدة نصف ساعة ، مثل المشي السريع، والسباحة، لشد الجسم، ومنع ترهله .

2-النوم لوقتٍ كافٍ، أي ما يعادل ثماني ساعات يومياً ، وتجنّب السهر .

3-الالتزام بمواعيد تناول الوجبات في وقتها المحدّد.

4- تجنّب تناول الأطعمة غير الصحية، والمالحة، والمتبّلة، واستبدالها بما هو صحي فقط .

5-تجنّب مسبّبات الضغوطات النفسية .

6-وضع هدف لتخسيس الوزن، والوصول له.

7- برمجة العقل أنّ الرجيم سينجح ، وسيتم الوصول للهدف ، والابتعاد عن الاكتئاب ، والملل .

للمزيد من المواضيع اضغط هنا





نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق