البيلسان وعلاج السمنه وامرض القلب

البيلسان وعلاج السمنه وامرض القلب


البيلسان له فوائد لم تسمع عنها من قبل 

البيلسان وعلاج السمنه وامرض القلب


عرف البيلسان بأنه خزانة الأدوية الطبيعية، وقد اعتبرت النبتة على أنها طبية وفي نفس الوقت تجميلية، حيث تشتهر بجمالها، وقد استخدمت جميع أجزاء الشجرة في وقت من الأوقات، وقد كان الفراعنة يشربون مغلي الأزهار والقشور والأوراق لعلاج حالات الحمى وكذلك على هيئة كمادات لتسكين الآلام والأوجاع، وعلى شكل قطرة للعين ضد الإصابة بالمياه البيضاء ولتحسين حالات الإبصار وزيادة حدته.

التخفيف من آلام المفاصل
بسبب خصائصه المضادة للالتهاب، فإنّ الشاي المصنوع من البيلسان يساعد على علاج آلام المفاصل والروماتيزم.
امزجي 50 غرامًا من أوراق الخمان الأسود مع 50 غرامًا من أوراق الكشمش الأسود، و30 غرامًا من برعم زهرة إكليل المروج. ضعي ثلاث ملاعق من هذا المزيج في لتر من الماء المغلي، غطي المزيج واتركيه يُنقع لمدة 10 دقائق ثم صفّيه.
اشربي هذا المنقوع طوال اليوم ولمدة 10 أيام.

فتح الجيوب الأنفية والشعب الهوائية
مزيج الزهور التالي يعمل كمطهّر ويسهّل تقشيع المخاط.
امزجي 50 غرامًا من زهور البيلسان مع 50 غرامًا من براعم زهور الزعتر، و 50 غرامًا من زهور الخبيزة. ضعي 3 ملاعق من هذا المزيج في لتر من الماء المغلي، غطي المزيج واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق ثم صفّيه.
اشربي من هذا المنقوع على مدار اليوم ولمدة 10 أيام.

قرحة الفم والتهاب اللثة
غسول الفم العطري التالي يعمل كمطهر ومسكّن، ويساعد على معالجة الغشاء المخاطي في الفم.
ضعي 100 غرام من زهور البيلسان في لتر من الماء المغلي، غطي المزيج واتركيه يُنقع لمدة 10 دقائق، ثم صفيه. وفي كوب آخر، ضعي ملعقة صغيرة من العسل وأضيفي إليه نقطة من زيت القرنفل العطري الأساسي، ونقطة من زيت ورق الغار العطري الأساسي، وامزجي الخليط جيدًا. ثم اخلطي مزيج الكوب مع منقوع البيلسان وامزجي الجميع مجددًا.
استخدميه كغسول للفم من 3 - 4 مرات في اليوم ولمدة 5 - 6 أيام.


علاج التهاب المسالك البولية
هذا المزيج مطهّر ومضاد للالتهابات ومدر للبول، وبالتالي يخفف التهاب المثانة.
امزجي 30 غرامًا من أوراق البيلسان مع 50 غرامًا من أوراق شاي جاوه، و50 غرامًا من أوراق عنب الدب، و50 غرامًا من أوراق الكشمش الأسود. ضعي 3 ملاعق من هذا المزيج في لتر من الماء المغلي، ثمّ غطي الخليط، واتركيه يُنقع لمدة 10 دقائق، ثمَّ صفيه.
اشربي من هذا المنقوع على مدار اليوم ولمدة 3 أسابيع تقريبًا.


لإزالة السموم من الجسم – ديتوكس
هذه الوصفة مدرة للبول وتساعد على التخلص من السموم والدهون المتراكمة في الجسم.
اخلطي مقدار 30 غرامًا من أوراق البيلسان مع 50 غرامًا من أوراق شاي جاوه، بالإضافة إلى 50 غرامًا من أوراق الزيتون وكذلك 50 غرامًا من أوراق المليسا. ثم ضعي مقدار 3 ملاعق من هذا الخليط في لتر من الماء المغلي، وغطي المزيج واتركيه يُنقع لمدة 10 دقائق، ثمَّ صفّيه.
اشربي من هذا المنقوع طوال اليوم ولمدة شهر واحد.
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق