6 اطعمه دهنيه لرجيم صحى

6 اطعمه دهنيه لرجيم صحى 

نظام غذائى لحرق الدهون  

6 اطعمه دهنيه لرجيم صحى 


الكثير من الاشخاص يبحثون عن الطرق المناسبة لحرق الدهون ، وذلك لحصولهم على جسم رشيق وجميل وخالي من الدهون ، والكثير من الاشخاص ايضاً يستفسرون عن الاطعمة الصحية التي تساهم ي حرق الدهون او المحافظة على اجسامهم وعدم زيادة نسبة الدهون في اجسامهم


1. لحم البقر المغذَّى على العشب: لاحظت إحدى الدراسات أن اللحم الذي يتغذَّى على العشب، يحوي مستويات عالية من الأحماض الدهنية (الأوميغا 3) المُساعدة في الحدِّ من خطر الإصابة بأمراض القلب. ولناحية الدهون والسعرات الحرارية، فهي تقلُّ في لحم البقر المُغذَّى على العشب، بالمقارنة بصنوف اللحوم الأخرى. 


2. زيت الزيتون: هو غنيٌّ بعنصر الـ"بوليفينول" المضاد للسرطان والدهون غير المشبعة الأحادية الهامَّة لصحَّة القلب. وكانت دراسة أثبتت أن الـ"رجيم" الذي يضمُّ زيت الزيتون في مكوِّناته، يرفع مستويات الـ"اديبونيكتين"، أي الهرمون المسؤول عن تفتيت الدهون في الجسم. وكلَّما زاد هذا الهرمون، قلَّ مؤشِّر كتلة الجسم.



3. جوز الهند: يزخر بالدهون المشبعة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن أكثر من نصف كمِّ هذه الأخيرة هو من حمض الـ"لوريك"، أحد أنواع الدهون التي تحسِّن مستويات الـ"كوليسترول". فضلاً عن أن مكمِّلات زيت جوز الهند، تساعد في التخلُّص من "الكرش".



4. الشوكولاتة الداكنة: يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تُخفِّف من دهون البطن، حسب دراسة أفادت أن عندما تناول الرجال مائة غرام من الشوكولاتة، قبل ساعتين من وجبة الطعام، قلَّ استهلاكهم للسعرات حرارية بنسبة 17%، مقارنة بن تناولوا الشوكولاتة بالحليب. ويعتقد الباحثون أن السبب يعود لمحتوى الشوكولاتة الداكنة من زبدة الكاكاو النقيَّة، وهي مصدر للحمض الدهني المبطئ للهضم.



5. الأفوكادو: على الرغم من أنه ينصح بقصر استهلاك الأفوكادو إلى ربع أو نصف ثمرة منها في اليوم، إلا أن غناها بالدهون غير المشبعة الأحادية الصحيَّة والحاوية حمض الأوليك، يساعد في الحدِّ من الشهيَّة.



6. سمك السلمون البرِّي: إن إضافة سمك السلمون البرِّي إلى الـ"رجيم" المتبع، مرَّتين في الأسبوع، كفيل بالحصول على كمٍّ من الأحماض الدهنيَّة الصحيَّة للقلب، والواقية من خطر عدم انتظام ضرباته، والمخفِّفة مستويات الدهون الثلاثية، والمُساعدة في عمل التمثيل الغذائي، إضافة إلى فقد الدهون بشكل أسرع.
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق