5 نصائح لتعليم الطفل الاعتذار

5  نصائح لتعليم الطفل الاعتذار

ماهي الطرق المتبعة لتعليم طفلك قول كلمةآسف؟

نصائح لتعليم الطفل الاعتذارهذا الأمر الذي يشكل نوعاً من التساؤل عند العديد من الأمهات، لا سيما وان الاطفال يرفضون هذا الامر  كلياً انطلاقاً من مبدأ عدم معرفة السبب الاساسي لهذه المشكلة .

نصائح لتعليم الطفل الاعتذار


1- الإعتذار :

يميل الأطفال إلى اكتساب الكثير من الصفات والأمور من ذويهم، فتبادل الإعتذار فيما بينهم وأمام أطفالهم، يشجعهم على اعتماد طريقة آبائهم، ويدفعهم للتصرف بنفس الأسلوب

2-البدء من الصغر :

يساعد تعليم الأطفال الصغار منذ نعومة أظافرهم  قول كلمة آسف في تسهيل العملية كلما كبروا.

 3- عدم إجبار الأطفال

يشدد علماء النفس على ضرورة عدم اجبار الطفل على الاعتذار، لان ذلك سيؤدي في نهاية المطاف إلى قولها بطريقة كاذبة ومخادعة من أجل الفرار والهروب، كما سيؤثر ذلك على مشاعرهم ويدفعهم إلى عدم الرغبة في التأسف أو اعتماد هذا الأسلوب في المستقبل.

4- تجنب المحاضرات:

 بدلا من قيام الآباء بإلقاء المحاضرات عن الأفعال السيئة التي يقوم بها أطفالهم، يجب العمل على الجلوس معهم، وان يحاولوا تفهم  الاسباب التي تقف وراء التصرفات التي يقومون بها وبالتالي العمل على تصحيحها من خلال النصائح.

5 - الإبتعاد عن المعاقبة:

قول كلمة آسف لا تتضمن القيام بالعقاب بشكل عنيف، وإنما يفضل السماح للأطفال معرفة ما ينبغي القيام به، لجعل الأمور في نصابها الصحيح.
للمزيد من المواضيع اضغط هنا

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق