لجوز الهند فوائد لم تختر على بالك


لجوز الهند فوائد لم تختر على بالك 

لجوز الهند فوائد واضرار 

لجوز الهند فوائد لم تختر على بالك 

زيت جوز الهند يستخدم كمرطب طبيعى لجلدك و مرطب لوجهك لانه يمتص الجلد بسرعة، و غير دهني. و بالرغم ان جوز الهند مادة صلبة، لكنه يذوب بسرعة فى اليدين.  كل ما تحتاجيه هوقبل النوم اغسلى وجهك، واتركيه حتى يجف ثم سخنى مقدار قليل من الزيت وافركيه بحركة دائرية على وجهك. اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم امسحى الاثار الموجوده منه.

- للبشرة الجافة: إن كنتِ تمتلكين بشرة جافة، فأنتِ في حاجة إلى ترطيبها بشكل عميق، لذا قومي بوضع زيت جوز الهند على جسمك بعد الاستحمام، وعلى وجهك أيضاً.


- لنضارة البشرة: يقوم بعض صالونات التجميل بعمل خليط من الزيوت الطبيعية، يكون زيت جوز الهند أحد أهم مكوِّناته، وذلك للعناية بالبشرة وزيادة نضارتها وترطيبها.


- للعناية بالمرفقين والركبتين: لأنها من أكثر مناطق الجسم المعرَّضة للجفاف، لذا عليك الاهتمام بترطيبها بزيت جوز الهند للحفاظ على نضارتها، بخاصة خلال فصل الشتاء.

ثانياً: متى عليك تجنُّب استعمال زيت جوز الهند؟

- للبشرة الدهنية: إذا كانت بشرتك دهنية، فإن زيت جوز الهند يعتبر من الزيوت الثقيلة عليها، لذا لا تقومي باستخدامه لتجنُّب ظهور البثور والحبوب، واستعملي عوضاً عنه زيت الجوجوبا، أو زيت بذور العنب، فهما الأنسب لك.

- لإزالة المكياج: زيت جوز الهند مطهر جيد للبشرة، كما يعمل على تنظيفها بالكامل من المكياج المتراكم عليها، لكن بعد استخدامه قد يصعب عليك التخلص منه بالماء، وما إن تضعي المكياج مرة أخرى حتى تتغلغل المستحضرات داخل بشرتك، وتتراكم في المسامات، ما يؤدي إلى ظهور البثور في ما بعد.

نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق