اهم طرق العناية بالشعر المصبوغ

اهم طرق العناية بالشعر المصبوغ

كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

طرق العناية بالشعر المصبوغ 

تسعى بعض السيدات إلى تغيير لون الشعر من خلال استخدام الصبغات الصناعيّة بألوانها المختلفة، فيضفي استخدامها مظهراً جميلاً ومميزاً، لكن بالمقابل يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصّة ومستمرّة؛ لاحتواء الصبغات الصناعية على مواد كيميائية قد تسبب جفاف الشعر، أو تقصّفه، أو فقدانه لحيويّته إذا لم يُعتنى به بالشكل اللازم والمطلوب 

طرق العناية بالشعر المصبوغ 

1- ابتعدي عن استخدام الكريمات الخاصّة بالفرد بعد صبغ الشعر، وإن أردت صبغه 
وفرده فعليك الانتظار لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل حتّى يستعيد الشعر قوّته وحيّويته بعد استخدام الصبغة .

2-  استعملي الشامبو المخصص للشعر المصبوغ ، وتكتب عليه عبارة : For Color Treated Hair، واستخدميه مرّة أسبوعيّاً، وتجنّبي سحب الشعر أو شدّه بعنف خلال غسله . 
3- اختاري بلسماً مخصصّاً للشعر المصبوغ ، ويجب أن تستخدميه بعد غسل شعرك، وكثّفي الاستخدام عند الأطراف. اعملي حمّام كريم عالي الترطيب لشعرك مرّة شهريّاً  

4- جفّفي شعرك بمنشفة خاصة تُصنع من الفيبر؛ لقدرة هذا النوع من الأقمشة على امتصاص الماء بشكل كبير وتجفيفه بشكل أسرع ، وبذلك تقلّ حاجة الشعر لحرارة التجفيف.
 5 - تجنّبي تعريض شعرك لأشعّة الشمس لفترة طويلة؛ حتى لا يجفّ، وليحافظ على لون الصبغة فلا يصبح لونه باهتاً، ويفضّل استخدام الكريمات المخصصة لحماية الشعر من الأشعة الشمسيّة الضارّة .

6- اشربي كمّية كبيرة من الماء بشكل يومي بحيث لا يقلّ معدّلها عن ثمانية أكواب، وذلك كي تحافظي على رطوبة الشعر وحيويّته.
7-  قصّي أطراف شعرك كلّ ستّة شهور؛ كي تحمي الشعر من التقصّف الذي تتسبّب به صبغات الشعر .
أفضل الزيوت للعناية بالشعر المصبوغ


زيت جوز الهند
زيت الشمطري
زيت الخروع
الجرجير زيت
زيت اللوز
زيت الصبار 
زيت الخس
زيت السمسم



نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق