الملح ومرض السكر

الملح ومرض السكر 

دراسه تؤكد :- الملح يسبب مرض السكر

الملح ومرض السكر 


اعتبر باحثون في دراسة نشرت نتائجها مجلة "سل ميتابوليزم" الطبية الأميركية أن الملح يؤدي، وليس السكر فقط، دوراً في الإصابة بمرض السكري.
عمل الباحثون الألمان مع مجموعة صغيرة تتكون من 31 متطوعًا. وتمَّ إخضاع المتطوعين إلى اختبارات من أجل تحديد مدى حساسيتهم تجاه الملح. وبعد ذلك، وبفضل استخدام تقنيات مختلفة، قام الباحثون بتحليل تركيبة لعاب المشاركين. والنتيجة؟ أظهر المتطوعون الذين لديهم حساسية أكثر تجاه الملح (أي أولئك الذين أضافوا الملح بكميات أقل إلى أطباقهم) وجود مستويات أعلى من الأندوببتيدات في أجسامهم، مقارنة بالمتطوعين الآخرين.
والأندوببتيدات هي عبارة عن أنزيمات تلعب دورًا في "تقطيع أو تجزئة" البروتينات الموجودة في الأطعمة التي نتناولها إلى إجزاء صغيرة. وبناءً عليه تنطوي فرضية هؤلاء الباحثين على ما يلي: هذه الأنزيمات يمكن أن تعدّل أو تغيّر الطريقة التي يتم بها امتصاص الصوديوم من قبل الجسم، بزيادة بشكل مصطنع عدد الجزيئات التي تمتصها الخلايا. والفرضية الأخرى هي أنّ هذه الأنزيمات تضاعف من مذاق الملح
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق