وصفه العلاج بالماء والليمون

وصفه العلاج بالماء والليمون 

فوائد شرب الماء مع الليمون 

وصفه العلاج بالماء والليمون 

اثبتت الدراسات الطبيّة الحديثة قدرة الماء النقي على علاج العديد من المشاكل الصحية، إذ أنّ شرب الماء بانتظام بشكل يومي يحمي الجسم من الجفاف وينقيه من الأمراض وينشط خلاياه، لذا ينصح بشرب ما يقارب 8 أكواب من الماء يومياً على فترات وخاصة على الريق في الصباح الباكر، لضمان الحفاظ على رطوبة خلايا الجسم وقيامها بوظائفها الحيوية بالكفاءة المطلوبة. وقد حذرت الدراسات من شرب الماء البارد على الريق لأنّه يفقد الجسم الكثير من المزايا الصحيّة للماء، ويفقد الماء الكثير من المعادن الضرورية لصحة الجسم، كذلك تشير الدراسات إلى ضرورة تجنب شرب الماء خلال الوجبات أو قبلها أو بعدها بشكل مباشر لأنّ ذلك يتسبب في عسر الهضم ومشاكل عديدة في الجهاز الهضمي، لذا يجب تقسيم شرب الماء على فترات ولكن بعيدة عن وقت تناول الوجبات الرئيسة حتى يستفيد الجسم من الماء بالشكل الصحيح.

الماء الدافىء وعصير الليمون الحامض كل صباح قبل وجبة الفطور، للوقاية من الأمراض. هذه الوصفة ليست بجديدة، إنما تلقى، في الوقت الحاضر، رواجًا على الانترنت.

لأنه يزيل السموم ويعطينا في الوقت ذاته دفعة صغيرة من المناعة مع تغيير الموسم، فإنَّ الليمون هو الفاكهة المزيلة للسموم التي تثير ضجة باستمرار. وبعد الدخول في فصل الشتاء، يكتشف الناس من جديد أنّ هذه الوصفة تثبت فعاليتها: كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون الحامض، يُشرب صباحًا عند الاستيقاظ على معدة فارغة.


فوائد الماء الدافئ مع الليمون
الليمون غني بالفيتامين "سي" C ، وبالتالي يعطي الجسام دفعة قوية عن طريق تحفيز جهاز المناعة. كما أنّ الليمون حليف رائع للكبد، لأنه يسرّع في إنتاج الصفراء.
ويحارب الليمون كذلك ارتجاع الحموضة الذي يتولد عن التوتر بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم.
ومع تغيّر الموسم، فإنّ علاج الماء الدافئ مع الليمون يعطي أجسامنا كذلك الطاقة الكاملة.



علاج لمدة 21 يومًا على الأقل
الوصفة ببساطة شديدة تتكون من عصير حبّة ليمون حامض، وإضافتها إلى كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة، لأنّ الماء البارد جدًّا يسمح للفيتامينات بالمرور سريعًا جدًّا إلى الأمعاء، أو بإضافة نقطتين من زيت الليمون العطري الأساسي إلى كوب الماء الذي تشربينه.
وللحصول على علاج حيوي قوي مدته 21 يومًا: اقطعي حبّة ليمون إلى نصفين وضعيها في وعاء مملوء بحوالى نصف لتر من الماء، وضعيه على النار واتركيه يغلي لمدة 3 دقائق. بعد ذلك اسحقي الليمون المغلي في الماء بشوكة، ثم صفيه واشربيه خلال اليوم.
وفي نهاية الأسابيع الثلاثة من علاج الليمون، سوف تكتشفين أنّ لديكِ احتياطيًّا جديدًا من الطاقة.



سارعي إلى تجربة هذه الوصفة واشحني جسمكِ بالطاقة المتجددة مع الموسم الجديد.
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق