لزيت الكتان فوائد لم نسمع عنها من قبل

لزيت الكتان فوائد لم نسمع عنها من قبل 

5 اسرار جماليه لزيت الكتان 

لزيت الكتان فوائد لم نسمع عنها من قبل 

يعرف الكتان بأنّه نبات حوليّ، وموطنه الأصلّي هو شرق البحر المتوسط، وبذور الكتان ذات صفة زيتيّة، أي أنّه يحتوى على نسبة زيت عالية، لذلك يُستخرج منه زيت الكتّان الذي يمتاز بوجود مواد غذائيّة قيّمة كالبروتينات، والأوميجا 3، وكذلك يحتوي زيت الكتان على مادة ليجنام المضادّة للسرطان، ويحتوي على استروجين طبيعيّ، وهو مهم ّجدّاً للمرأة في سن اليأس فهو يجنّبها الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث، ولا ينصح بتناوله للمرأة الحامل أو المرضعة.

 بشرتك بواسطة "قطنة" نظيفة، واتركيه حتى يجف. عندها، اغسلي بشرتك وستجدينها قد أصبحت رطبة ونضرة.
- التخلص من حروق الشمس: في حال تعرضتِ لأشعة الشمس لفترة طويلة، وشعرتِ بحروق في بشرتك، قومي بتدليك بشرتك بزيت بذور الكتان للتخفيف من الحروق، وحماية بشرتك من أي مضاعفات أخرى.- إزالة مكياج العين: يساعد زيت بذور الكتان في إزالة مكياج




- تنعيم الشعر المجعد: قومي بخلط ملعقتين من زيت بذور الكتان مع ملعقتين من زيت بذور الجريب فروت، ثم قومي بفرك شعرك بالخليط جيداً، واتركيه لمدة ساعة على الأقل. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد، وستحصلين على شعر ناعم كالحرير مع مرور الوقت.


- علاج تساقط الشعر: اخلطي ملعقتين من زيت بذور الكتان مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك مع تدليكها بهدوء، واتركيه لمدة ساعة أو أكثر. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.كرِّري هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحفاظ على صحة شعرك.


- ترطيب البشرة: أضيفي ملعقة من زيت بذور الكتان إلى كوب من الماء، ثم ضعي المزيج على النار ليغلي. ثم أضيفي إليه الجلسرين، ودعيه حتى يبرد قليلاً. بعدها، ضعي الخليط علىج العين بشكل سريع وآمن، كما يرطب الرموش والجفون، ما يزيد من نموها ويحسّن مظهرها، لذا يعد من أكثر الزيوت المفيدة لصحة العين.

نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق