5 نصائح لجعل طفلك ذكيا وسعيدا

5 نصائح لجعل طفلك ذكيا وسعيدا 

كيف يصبح طفلك ذكيا 

5 نصائح لجعل طفلك ذكيا وسعيدا 

كون الطفل ذكيا لا يعنى أنه قادر على النجاح دون أن يكون لديه القناعة الذاتية بأنه يجب أن يعمل لأنه يحتاج إلى العمل، مشيرة إلى أن قوة الإرادة هي مفتاح النجاح.


1. ضغوط الحياة قد تدفعك للتصرف بعصبية أمام طفلك، وهذا أمر خاطئ؛ لأن صغيرك يكتسب طباعك وسلوكياتك، لذا ابتسمي دائماً ليرى مدى سعادتك التي ستضفي على حياته الكثير من السعادة.


2. جميعنا نعاني من ضيق الوقت، فما بين العمل داخل المنزل وخارجه ومهام بيتك سيكون وقتك ضيقاً، ولكن احرصي على ترك كل ما بين يديك عندما يتحدث إليك صغيرك، والإصغاء له بشكل جيد، ووجهي انتباهك بالكامل لكلماته، فهذا الأمر يشعره بمدى أهميته.

3. إذا أردت الحديث معه، اعملي على المبالغة في نبرة الصوت والإطالة في الكلمات؛ لأن هذا الأمر يعمل على مساعدته على فهم الأمور والاستيعاب بشكل اكبر
4. لا تجعلي منه طفلاً متلقياً فقط، فتقرئين له وهو ينصت، بل اجعليه يحاول قراءة الكلمات معك ومشاركتك القراءة، فذلك يعزز ثقته في نفسه وينمي ذكاءه.

5. لا تغلقي على طفلك جميع الأبواب، بل اجعليه ينطلق ليجرب العالم الخارجي، وخصصي له وقتاً للعب، سواء داخل المنزل، أو خارجه، وفي حال أحدث بعض الفوضى، لا تنزعجي، فهو طفل يريد اكتشاف العالم من حوله.

نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق