4 طرق لعلاج الانتفاخ تحت العين

4 طرق لعلاج الانتفاخ تحت العين 

تعرفى على الاسباب وطرق العلاج

4 طرق لعلاج الانتفاخ تحت العين 


يعاني العديد من الأفراد بسبب إصابتهم بورم تحت العين، دون التعرف على الأسباب والتفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وليس لديهم المعلومات الكافية للتعرف على تفاصل وأسباب التورم الموجود تحت العين، وليس لديهم التفاصيل الكافية للتعرف على هل الامر يحتاج إلى اللجوء إلى الطبيب أم من الممكن تناول العلاج المنزلي، كل هذه الأسئلة سنجاوب عليها من خلال هذا الموضوع سوف نعرفكم على أفضل طرق العلاج وأسباب تورم تحت العين

أسباب انتفاخ العينين:-قلة النوم:
إذا كنتِ تسهرين كثيرًا، ترتفع نسبة ضغط الدم لديك. ما يؤدي إلى تورم وانتفاخ العينين في الليل وفي الصباح عند الاستيقاظ. هذا السائل الزائد حول العينين يُضعف مرونة الأنسجة المحيطة بها، ما يسبّب في تسارع ظهور التجاعيد.
-المأكولات التي تحتوي على كمية عالية من الصوديوم:
يؤدي الصوديوم في الأطعمة الى تراكم المياه تحت العينين، ما يسبب تورمًا مفرطًا في أنسجة العين.
-تطبيق كريم العين بطريقة خاطئه:
تجنّبي تطبيق كريم العين بالقرب من خط الرموش، كي لا يدخل المنتَج إلى العين ما يؤدي الى تهيّجها وبالتالي تورمها وانتفاخ الجفن. كما ننصحكِ بتطبيق كمية قليلة، إذ إنّ كثرة المستحضر يمكن ألا تمتصّها البشرة، وبالتالي تزلق عن الجفن العلوي وتدخل في العين، ما يزيد من حساسية أنسجة العين.

-الجفاف:
تتعرض بشرة محيط العينين إلى الجفاف بسبب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والمناخ الجاف وسوء تناول السوائل.



حلول لانتفاخ العينين:
-رفع الرأس عند النوم: عند الاستلقاء لساعات عدة في وضع أفقي ثم الوقوف، يستريح السائل الذي كان تحت عينيكِ لينسحب فجأة نحو الأسفل. للحد من ذلك، يمكنكِ تجربة استخدام وسادة إضافية أثناء النوم. أما إذا كنتِ تنامين على معدتك، ننصحكِ بالنوم على ظهركِ كي لا يتجمع السائل تحت العين.
-تعاملي مع بشرة العينين بدقة: يُعتبر الجلد حول عينيكِ رقيقًا، ويمكن أن يتمدد ويتضرر عند تعرّضه للمواد الكيميائية. لمنع الجلد حول عينيكِ من أن يصبح فضفاضًا ومملوءًا بالسوائل، ننصحكِ بتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية عند غسل وجهك، واستخدام مطهرات خفيفة ولطيفة بدلًا من ذلك. تجنبي تنظيف عينيكِ بمنشفة. رشي الماء برفق على وجهكِ واتركيه حتى يجف بالهواء الطلق.
-تجنبي تناول الملح قبل النوم: يحافظ الملح على الماء في الوجه. إذا ذهبتِ إلى الفراش كل ليلة بعد تناول الكثير من الملح، فهذا سيؤدي الى انتفاخ العينين وتمدد الأنسجة بسبب امتلائها بالسوائل.
-الحد من التوتر: تؤدي المستويات العالية من الكورتيزول، هرمون التوتر، إلى عدد من الأعراض الجسدية، بما في ذلك تورم أو انتفاخ العيون. جربي اليوغا، أو تمارين التنفس والتأمل، التي تساعد في الحد من التوتر كما أنها تحسّن الدورة الدموية الشاملة.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق