للشكولاته السوداء فوائد لم تعرفها من قبل

للشكولاته السوداء فوائد لم تعرفها من قبل 

تعرفى على سر شكولاته السوداء 

للشكولاته السوداء فوائد لم تعرفها من قبل 


تؤكد الدراسات المختلفة على فاعليه الشوكولاتة السوداء على القلب وتحسين صحته، والتقليل من خطر الاصابة بأمراض الأوعية الدموية.
_ الشوكولاتة السوداء من الأغذية الرائعة التي تزوّد الجسم بالطاقة والمعادن المهمّة لصحة جسدية ونفسية ممتازة، كما وتحتوي على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان. بحيث كل 100 غ من الشوكولاتة السوداء تحتوي على 11 غرامًا من الألياف ، و67 بالمئة من الحديد، و58 بالمائة من المغنيزيوم. بالإضافة إلى غناها بمعادن أخرى، مثل: البوتاسيوم، والفوسفور، والزنك والسيلينيوم.
_ تحتوي الشوكولاتة السوداء على مواد منشّطة، مثل الكافيين والثيوبرومين. لذا، من المفضل عدم تناولها في الفترة المسائية لتجنّب حدوث الأرق أو اضطرابات في النوم.
_ الشوكولاتة السوداء تحسّن تدفق الدم في الأوعية الدموية، وتعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع.
_ مادّة الفلافانول الموجودة بالشوكولاتة السوداء تحفّز على تبطين الشرايين وزيادة انتاج حمض النيتريك، الذي بدوره يرسل الى الشرايين إشارة لتبقى مسترخية، ويقلل من الضغط الدم.
_ الشوكولاتة السوداء ترفع من معدّل الكولسترول الجيد في الدم، وتخفّض من معدل الكولسترول السيّىء عند الرجال.
_ تقي من مرض السكري، كونها تعمل على التخفيف من حساسية الأنسولين.
_ تؤمّن للبشرة حماية من أشعة الشمس بفضل احتوائها على الفلافانول. ووجود المواد الناشطة بيولوجيًّا في الشوكولاتة السوداء، تحمي البشرة من التجاعيد، من خلال تحسين تدفق الدم الى الجلد وزيادة نسبة رطوبة البشرة.
_ اثبت تناول الشوكولاتة السوداء فعاليته على وظائف الدماغ. حيث بيّنت الدراسات أهميته على الوظيفة المعرفية عند المسنين، الذين يعانون اضطرابات ذهنية. كما يحسّن الطلاقة اللفظية لديهم.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق