ازاى تعالج التهاب الحلق بطريقه طبيعيه

ازاى تعالج التهاب الحلق بطريقه طبيعيه 

4 خطوات لعلاج التهاب الحلق

يعتبر التهاب الحلق نحو 70% عباره عن عدوى حميده من اصل فيروسى 

ازاى تعالج التهاب الحلق بطريقه طبيعيه 

جزيء طبيعي لمكافحة العدوى
أضيفي قطرتين من زيت الزعتر العطري الأساس إلى زيت اللينالول (المتوفر لدى العطارين)، ودلكي عقدة العنق خمس مرات في اليوم ولمدة يومين، أو افركي الرسغين بهذا المزيج كل ساعة. ويمكن كذلك استخدام زيت اللافندر، زيت النعناع، وزيوت الكافور وخشب الورد واللبخ الأحمر، وجميعها تحتوي على جزيء اللينالول.

لتعزيز دفاعات نظام المناعة في الجسم
لتقويه دفاعات نظام المناعة في الجسم ضد احتقان الحلق، امزجي قطرتين من زيت الكافور العطري الأساسي مع قطرتين من زيت رافينتسارا العطري. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل. ويتوفر كذلك أقراص في الصيدلية من هذه الصيغة، تترك لتذوب تحت اللسان 3 مرات في اليوم.

تخفيف الالتهاب والألم بالغرغرة
للتخلص من الالتهاب والشعور براحة موضعية، اصنعي في المنزل مطهّراً من الزيت العطري الأساسي: امزجي 8 قطرات من زيت النعناع العطري الأساسي، مع 8 قطرات من زيت القرنفل، مع 8 قطرات من زيت الكافور وإضيفها جميعاً إلى حوال 50 مل من زيت الزيتون. خذي 10 قطرات من المزيج لعمل غرغرة في الفم من 3 إلى 6 مرات في اليوم، وليس هناك أي خطر إذا بلعت أيّاً من الزيت.

علاج ألم الحلق سريعاً
لتخفيف الألم سريعاً، بمجرد أن تظهر الأعراض، اسكبي القليل من العسل على فتات الخبز مع قطرة من زيت الزعتر الأساسي أو زيت شجرة الشاي، وخذي ملعقة من هذا المزيج كل 30 دقيقة، حوالي 6 مرات في اليوم الأول.
وإذا لم يكن هذا العلاج كافياً، استخدمي الوصفة الكاملة: امزجي 30 قطرة من زيت الزعتر و30 قطرة من زيت نبات الغار و15 قطرة من زيت القرنفل و15 قطرة من زيت النعناع وامزجيها جميعاً مع 40 مل من الزيت النباتي لبذور المشمش، ودلكي الحلق أو تناولي 3 قطرات من المزيج ممزوجة مع القليل من العسل حوالي 5 مرات في اليوم، لنحو 5 أيام كحد أقصى

نصيحة: من الأفضل إبقاء زيت القرنفل بعيداً عن الوجبات، لأنه يخدّر الحلق.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق