نصائح لتفادى الم المفاصل بعد تمارين الرياضيه

نصائح لتفادى الم  المفاصل بعد تمارين الرياضيه 
تمارين رياضيه لتقويه المفاصل 
نصائح لتفادى الم  المفاصل بعد تمارين الرياضيه 

التمارين الرياضيه التى تقوى مفاصل الجسم وتعمل من خلال بناء العضلات المحيطه بالمفاصل لتمنح المفصل استقرارا اكثر . تحافظ تمارين تقويه المفصل ايضا على مرونه الاوتار والاربطه وتقلل من خطر الاجهاد والالتواء و تحافظ على نطاق حركه المفصل



تمارين للكتفين :- وأنتِ واقفة اجعلي يديكِ بشكل عمودي، وارفعي الذراعين إلى فوق الرأس بحركة دائرية من اليدين، وأجعلي راحة يديكِ باتجاه الأعلى. تمددي عندما تصبحان إلى الأعلى ثم استرخي.
وأنتِ واقفة اجعلي الأصابع متشابكة بشكل عمودي خلف الرأس، ثم بلطف ارجعي المرفقين إلى الخلف لكي تضمي لوحتي الكتف قريبًا من بعضهما البعض. ثم برفق اعكسي الحركة كما لو أنّ لوحتي الكتف تسترخيان.




تمارين من أجل الأرداف :- تمددي على ظهرك واثني الركبتين فيما القدمان تلامسان الأرض. اجعلي الركبة اليسرى ترتد لتلامس الصدر وأنت تضغطين بيدكِ اليسرى. اثبتي لمدة 5 ثوانٍ، ثم اجعلي الركبة تسترخي وكرري التمرين للركبة اليمنى بالحركة نفسها. كرري التمرين 10 مرات.





تمارين للركبتين :- قفي على الدرجة وأجعلي ثقل جسمكِ يرتكز على أطراف أصابع قدميكِ واجعلي الكعبين في الفراغ. قفي على الدرجة على أطراف أصابعكِ والظهر مستقيم، واخفضي الكعبين إلى تحت الدرجة في الفراغ وكرري التمرين لمدة 20 ثانية.





تمارين للكاحلين :- اجلسي على الكرسي والظهر مشدود إلى الخلف. ارفعي الساق اليسرى ومدّيها إلى أقصى حد من دون تحريك الساق. ثمَّ حرّكي القدم بحركة دائرية عشر مرات باستخدام رؤوس أصابع القدمين. كرري التمرين الآن بالساق الأخرى.



تمارين للرقبة :- حركي رأسكِ إلى الأعلى وإلى الأسفل في سلسلة حركات وكأنكِ تقولين "نعم" و"لا"، وفي كل مرة لتكن الحركة إلى أقصى حد وبرفق للغاية. وفي كل مرة أيضًا اثبتي لمدة 10 ثوانٍ في كل وضع، ثمَّ استرخي بلطف قبل الانتقال إلى الحركة الثانية.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق