اشياء يجب ان تعميلها لحمايه اللاب توب

اشياء يجب ان تعميلها لحمايه اللاب توب

ادوات بسيطه لحمايه اللاب توب

اشياء يجب ان تعميلها لحمايه اللاب توب


حماية لوحة المفاتيح: من أكثر الأخطار الشائعة انسكاب السوائل فوق لوحة المفاتيح، مما يسبب ضرراً بالغاً في حال وصولها إلى الدوائر الكهربائية، فقد تؤدي إلى تلف الجهاز بالكامل، لذا عليك شراء حافظة لوحة المفاتيح، والتي تحد من الأمر بشكل كبير، كما أنها تتوفر بأسعار رمزية.
الحماية من السقوط والسرقة: لسبب أو لآخر قد يسقط جهازك من فوق المكتب، مما يسبب ضرراً في الهيكل الداخلي والأجزاء الداخلية، وقد يتعرض للسرقة في حال كنتِ في مكان عام، ولكن هناك حل بسيط لذلك، وهو قفل الحاسب الآلي، فعلى غرار الأقفال التي توضع للدراجات، هناك أقفال مشابهة لها للحاسوب، والتي تحميه في حالة السقوط أو السرقة.
واقيات الشاشة: لحماية الشاشة من التعرض لأي ضرر خارجي، من المفضل شراء واقيات الشاشة، والتي تحميها ضد الكسر، بل وتحمي الخصوصية أيضاً، فبعض الأنواع منها تمنع الآخرين من النظر خلسة إلى شاشتك.
برامج الحماية: من أهم الإجراءات، التي عليك فعلها، شراء نسخة أصلية من برامج الحماية، فهناك العديد من برامج "الانتي فيروس" بأسعار مناسبة وفي متناول اليد، والتي تحميك بقدر كبير من التعرض للهجمات، وكذلك من تلف الملفات، أو إصابة جهازك بفيروس قاتل.
الحقيبة المناسبة: إذا كنت من الذين يتنقلون بكثرة بالحاسوب الشخصي، فعليك الحرص على شراء حقيبة مضادة للصدمات، لكي تحميه في حال التعرض للسقوط، أو الأمطار والصدمات، وكذلك تكون مريحة للحمل.
في حال تعرض حاسوبك لضرر مفاجئ، عليك التزام الهدوء، وعدم التسرع، كي لا تزيدي الأمر تعقيداً، وقومي بالذهاب إلى أقرب مركز حاسوب بجوار منزلك، فقد يكون الحل بسيطاً، وتدخلك قد يعقد الأمور، فالمختص يعلم ما يجب عليه فعله حتى وإن كان الأمر بسيطاً، لذلك احرصي دائماً على استشارة مركز الحاسوب قبل البدء بأخذ خطوات بنفسك.
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق