انظمه غذائيه صحيه يجب ان تعمليها لمحاربه جسمك من الامراض القاتله

انظمه غذائيه صحيه يجب ان تعمليها لمحاربه جسمك من الامراض القاتله 

بذور الكتان والشيا واليقطين وحبه البركه لها فوائد لم تعرفيها من قبل

انظمه غذائيه صحيه يجب ان تعمليها لمحاربه جسمك من الامراض القاتله 


_ بذور الشيا: تُعتبر هذه البذور من فصيلة النعناع، وما يميزها هو قدرتها على امتصاص الماء 10 أضعاف وزنها. هي مصدر مهم جدًّا للكالسيوم والفوسفور، والأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 .
تتمتع بذور الشيا بفوائد صحية مهمة، حيث تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وتأمين الشعور بالشبع لدى الأشخاص الراغبين في تخفيض أوزانهم.


_ بذور الكتان: تُستخدم لمعالجة مشكلة الامساك. ويُعرف عنها بأنها تمدُّ الجسم بالطاقة.
يُنصح بتناول بذور الكتان للمرضى الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم والكولسترول. فتناولها على فترة تمتد من ثلاث الى ستة أشهر، وبطريقة منتظمة، يخفف من خطر الاصابة بمشاكل القلب والجلطات. يفضل إضافة بذور الكتان إلى المأكولات الباردة، مثل: السلطات أو السندويشات، كونها تخسر من فوائدها عند تعرّضها لدرجات حرارة مرتفعة.
مذاقها جيد وخفيف، ويمكن للصغار والكبار تناولها.


_ بذور اليقطين: اذا كنتم ترغبون بوجبة خفيفة ولذيذة ومفيدة، خذوا قبضة يد من بذور اليقطين، وقوموا بتناولها كوجبة "سناك". هذه البذور تحتوي على عدد كبير من المعادن، خصوصًا النحاس، والمغنيزيوم، والمنغنيز، والفوسفور والزنك.
يُنصح ببذور اليقطين للأشخاص الذين يعانون اضطرابات النوم والأرق. وللرجال، خصوصًا لتجنّب مشاكل البروستات.
هذا النوع من البذور يحتوي على عدد سعرات حرارية مرتفعة، لذا يجب دائمًا تحديد الكميّة التي يتمّ تناولها. ومن المفضل اختيار بذور اليقطين غير المملّحة، لمنع احتباس الماء في الجسم.


_ حبّة البركة: تعتمد حبّة البركة السوداء الصغيرة، كعلاج لمشاكل صحيّة عدة، أهمها مشاكل العين، الانفلونزا، والمغص.
حبة البركة غنية بالبروتين، والألياف، والدهون، والكالسيوم، والماغنيزيوم والحديد. وتشير الدراسات العلمية إلى دور هذه البذور الفعّال في محاربة السكري من النوع الثاني، وضغط الدم المرتفع والسرطان.
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق