7 طرق تساعدك على ترك التدخين بانواعه

7 طرق تساعدك على ترك التدخين  بانواعه 

كيف تستطيع  الاقلاع عن التدخين نهائيا بسرعه ؟

7 طرق تساعدك على ترك التدخين  بانواعه 

ازمه الاقلاع عن التدخين منتشره بقوه فى الوقت الذى تتزايد قيه الرغبه لدى الكثيرين للوصول الى حلم الحياه بدون التدخين . ولا تبدو الازمه مقلقه الا لدى اولئك الذين ابدوا من قبل رغبه حقيقيه فى الوصول الى حياه بلا تدخين دون جدوى . كما لايمكن نسيان اولئك الذين اقلعوا وعادوا للتدخين مره اخرى 

1. الدعاء إلى الله والإخلاص بالنية الإقلاع عن تلك العادة.

2. تنظيف منفضات السجائر التي في البيت كلها من آثار التدخين ورماده؛ لأن رائحته تنبه بالحاجة للنيكوتين.

3. غسل الأسنان بالمعجون باستمرار للقضاء على بقايا النيكوتين بالفم، والتي تشجع على تناول المزيد .

4. عدم مجالسة المدخنين إطلاقاً؛ لأن مجرد جلوسك بينهم قد يشعرك بأنك غريبة أو غير مرغوب بك بينهم لكونك مختلفة عنهم، كما أن رائحة التبغ ستجعلك تعودين للتدخين وترك ما كنتِ تعزمين على فعله.

5. تجنبي أي مشاهد في الأفلام بها تدخين؛ لأنها تشجع على العودة له مرة أخرى، فالإعلام والتلفاز يعرفان طريقة إقناع الشخص بما يريدان فعله .

6. أكثري من تناول الفواكه ولاسيما التفاح، كذلك أكثري من شرب العرقسوس؛ لأنه مشروب يحتوي على مواد بديلة تقوي الجسم على أعراض انسحاب النيكوتين كمادة الأدرينالين والكورتيزون الطبيعيتين والموجودتين به.

7. عدم التحدث عن أيام التدخين وعن نوع التبغ المفضل؛ لأن الكلام عن السابق سينشط الرغبة بالعقل اللاواعي، ويجب تجنب الأمر وتناسيه تماماً.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق