5 عادات مذهله تجعلك تشعرين بسعاده

5 عادات مذهله تجعلك تشعرين بسعاده 

5 خطوات لبشره مشرقه ونضره

5 عادات مذهله تجعلك تشعرين بسعاده 



1- الحياكة: تعتبر الحياكة من أكثر الهوايات التي تقلل من التوتر والقلق والاكتئاب، فإذا كنت من محبات هذه الهواية، فقومي بممارستها يومياً ولو لفترة بسيطة على الأقل للتخفيف من حدّة التوتر

2- حمام دافئ: في أي يوم تشعرين فيه بضيق وقلق وتوتر، اعلمي بأنه الوقت المناسب لملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ مع القليل من ماء الورد أو عطر اللافندر، إذ سيشعرك ذلك بكثير من الاسترخاء على الفور، كما أن الماء الساخن سيعمل على تحسين الدورة الدموية في جسمك.
3- الجلوس مع صديق: من أكثر الأشياء التي تعمل على تحسين المزاج والشعور بالراحة والهدوء أيضاً الجلوس مع صديق، فذلك يعمل على ضبط مستويات الكورتيزول في الدم، وزيادة الأوكسيتوسين الذي يشعرك بالهدوء والراحة.
4- تناول وجبة تحبينها: وجبة خفيفة تحبينها ستقلل من حدّة التوتر الذي تتعرضين إليه، فعند تناولك الطعام المفضل إليك سيجعلك ذلك تشعرين بالراحة والهدوء، خصوصاً إذا قمت بتناول وجبة حارة؛ لأن الفلفل الحار يساعد على الإفراج عن هرمون الأندورفين، الذي يقلل من توترك، بالإضافة إلى مضادات الجراثيم والأكسدة الطبيعية الموجودة في الفلفل الحار.
5- قراءة كتاب: أفضل شيء يمكنك القيام به هو تفريغ طاقتك في قراءة قصة أو رواية تحبينها، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يقرأون أكثر من ثلاث ساعات في اليوم يعيشون سنتين أكثر من الأشخاص العاديين.

نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق