الطماطم ومرض السرطان ما العلاقه ؟

الطماطم ومرض السرطان ما العلاقه  ؟

للطماطم فائده لم تسمع عنها من قبل 

الطماطم ومرض السرطان ما العلاقه  ؟

تناول الطماطم كل يوم يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، وذلك بحسب دراسة أُجريت حديثًا.


أثبتت دراسة أُجريت على الفئران، من قبل الباحثين في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ تناول الطماطم بشكل يومي، يقلّل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 50 في المئة. وهذا التأثير الوقائي سببه في الواقع الليكوبين، وهي نوع من الكاروتينات الموجودة في هذه الخضر.



تأثير وقائي قوي للغاية
من أجل هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة التقارير العلمية Scientific Reports، أضاف الباحثون على مدار 35 يومًا ما نسبته 10 في المئة من بودرة الطماطم، إلى النظام الغذائي اليومي للفئران الذكور والإناث. ثم تمَّ تعريض القوارض للأشعة فوق البنفسجية. واكتشف الباحثون أنَّ الفئران الذكور التي استهلكت الطماطم المجففة، عانت أورامًا جلدية، أقل من تلك التي لم تأكل بنسبة 50 في المئة. وعلى النقيض من ذلك، لم يجد الباحثون اختلافات تُذكر لدى الفئران الإناث.



تقول المؤلفة الرئيسية للدراسة، تاتانيا أوبرسزين، عضو مركز سرطان ولاية أوهايو: "لقد أثبتت أبحاث سابقة، أنّ الفئران الذكور تصاب بالأورام، بعد فترة قصيرة من تعرّضها للأشعة فوق البنفسجية، وعادة ما تكون هذه الأورام أكثر عددًا وأكبر حجمًا وأكثر عدوانية. وتؤكد هذه الدراسة، أنّ الاستراتيجيات المختلفة لمنع الإصابة بالسرطان تتطلب تعديلها بحسب الجنس" .



يُذكر أنّ هناك دراسة سابقة أثبتت أنّ تناول الطماطم يمنع كذلك مخاطر الاحتشاء (نقص في التروية الدموية للقلب)

لمزيد من موضوعات الصحه اضغط من هنا
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق