بعض المعلومات عن الاطفال التوأم

بعض المعلومات عن الاطفال التوأم

التوأم و مدي ارتباطهم


انجاب الأطفال التوائم حلم جميل تتمناه كل النساء، بالرغم من الصعوبات التي قد تواجه الأهل في تربيتهم والعناية بهم، حيث أنّ المسؤوليّة تتضاعف عند إنجاب التوائم.
سنقدم لكِ سيدتي في السطور القادمة مجموعة من المعلومات الغريبة والمميزة التي يتميز بها  الأطفال التوائم.
1- يتشابه الأطفال التوائم في كل شيء، الشكل، فصيلة الدّم، DNA، والكثير من الصفات المتماثلة الأخرى، عدا شيء واحد وهو بصمة اليد، حيث أنّ لكل توأم بصمة يد تختلف عن أخيه التوأم الآخر، حتّى وإن كان التوأمان متشابهان لدرجة لاتستطيع التمييز بينهما.



2- إنّ للأطفال التوائم لغتهم الخاصة التي يتعاملون ويتفاهمون بها، ولايستطيع أي طفل آخر أن يفهم أو يترجم اللغة الخاصة التي تجمعهم، ويقول العلماء بأنّ 40% من التوائم يبتكرون لغتهم الخاصة بالتعامل مع بعضهم البعض.


3- أكدّ الكثير من الأطباء والمختصين في مجال علم الأطفال أنّ الأطفال التوائم يتشابهون بالكثير من الصفات النفسيّة، وبشكل خاص في طريقة التفكير، والتصرفات التي يقومون بها، حتّى في حال تربوا وعاشوا في بيئتين مختلفتين وفي أسرتين منفصلتين.   

4- المرأة الطويلة تتمتع بالقدرة الكبيرة على إنجاب التوائم أكثير من المرأة القصيرة أو متوسطة الطول، وذلك لأنها جسدها يحتوي على كميّة كبيرة من بروتين IGF، الذي يزيد من احتمالية إباضة أكثر من بويضة في وقت واحد.

5- لايُمكن للمرأة أن تعلم في بداية حملها بأنّها حامل بتوأم، حيث لايوجد أعراض محددة لحمل التوائم، لذلك فإنّ تصوير الأشعة أو مايُسمى بالإيكو هي الطريقة الوحيدة التي تكشف عن حمل التوائم.

6- كثيراً مايتعرض الجنين للوفاة وهو في بطن أمه، ولكنّ الأطباء والدراسات الحديثة أكدوا على أنّ إحتمالية وفاة الأجنة التوائم هي أكثر بكثير من الأطفال الذين يولدون منفردين.

7- في حال كانت الأم حامل بتوأم فإنّ هرمونات الحليب تعمل بشكل مضاعف لتنتج كميّة 
حليب أكبر بكثير من كميّة الحليب التي تنتجها عندما يكون الحمل مفرداً.




يمكنك ايضا قراءة:

العصبية والعناد عند الاطفال وطرق علاجها


نشر المقال على جوجل +

About sarah hesham

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق