4 نباتات لمحاربه الشيخوخه

 4 نباتات لمحاربه الشيخوخه

افضل نباتات لمكافحه علامات شيخوخه البشره 

 4 نباتات لمحاربه الشيخوخه

تملك بعض النباتات خصائص مهمّة جدًّا في حماية الجسم من الشيخوخة، سواء تمَّ تناولها على شكل شاي أعشاب، أو رشّها على الأطباق، أو حتى تناولها على شكل كبسولات في بعض الأحيان.



الزنجبيل
ليس له مثيل لتحفيز نظام المناعة في الجسم. وعلاوة على ذلك، فإنَّ الزنجبيل يقوّي الكبد، وينظّم عملية الهضم، ويمتاز بخصائصه المثيرة للشهوة الجنسية.
طريقة تناوله: منقوعًا بمقدار كوب واحد في الصباح على معدة فارغة. قشري وابرشي حوالى 5 سنتم من الزنجبيل الطازج، وانقعيه في كوب من الماء المغلي، اتركي المزيج لمدة 10 دقائق، ثمَّ صفّيه وأضيفي إليه ملعقة من العسل.



الكركم

الكركم مضاد للأكسدة مذهل للغاية، يعمل على إبطاء تدهور الوظائف الإدراكية والمعرفية، بما فيها وكما يبدو، مرض الزهايمر في بداياته. ويُنصح بتناوله لمحاربة مرض سرطان القولون، والتهاب المفاصل، وهو فعّال للغاية كذلك، كمضاد للالتهابات من دون أن يُحدث آثارًا جانبية.

طريقة تناولها: استخدميه كتوابل في الطعام. كما يوجد على شكل كبسولات في الصيدلية، ويفضل تناوله مع الوجبات.



المريمية
هذه العشبة العطرية تصلح لمعالجة كل شيء، وعلى الأخص لمحاربة الالتهابات، ولمعالجة الهضم، ومحاربة الهبات الساخنة، وهناك قول مأثور مفاده: "من لديه عشبة المريمية في حديقته لا يحتاج إلى الأدوية".
طريقة تناولها: على شكل شاي منقوع في نهاية الوجبة، ويفضل أن تكون أوراق المريمية طازجة من الحديقة (غرام واحد من أوراق المريمية في 200 مل من الماء المغلي).



الروزماري أو اكليل الجبل
تستعمل للمحافظة على الوظائف الإدراكية والمعرفية، وتساعد الجسم على محاربة الالتهابات.
طريقة تناولها: أضيفي نقطة أو نقطتين من الزيت العطري الأساسي لإكليل الجبل إلى الأطباق المالحة، ويمكن تعطير أجواء المنزل، أو استنشاقه بواسطة جهاز الروائح. وفي سويسرا أثبت فعاليته في دور رعاية المسنين لتحسين الإدراك. ولكن يجب عدم استخدامه أكثر من 10 دقائق كل ساعتين، وليس أكثر من ثلاثة أسابيع متعاقبة.
لمزيد من الموضوعات الصحه اضغط من هنا 
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق