4 ارشادات عند شرائك الاريكه

4 ارشادات عند شرائك الاريكه

نصائح عند شراء الاثاث

4 ارشادات عند شرائك الاريكه

الأريكة، هي قطعة أثاث ثابتة ورئيسة في ديكور الغرفة، فلا تتبدّل بين الفينة والأخرى، على غرار الاكسسوارات، ما يستوجب اختيارها بعناية، لتناسب المساحة التي تحلّ فيها، وغرض إراحة الجالسين إليها.
1. الحجم: على حجم الأريكة أن يوازي ثلاثة أرباع مساحة الجدار، الذي يقع خلفها. (مثلًا: إذا بلغ عرض الجدار أربعة أمتار، يُفضّل اختيار صوفا بحجم ثلاثة أمتار). وفي شان طول الأريكة، يجب البعد عن اختيارها مرتفعة، لغرفةٍ ذات سقف منخفض. (مثلًا: في حال كان ارتفاع السقف يبلغ 2.80 مترًا، لا يجب أن يتعدى اتفاع ظهر الأريكة 90 سنتيمرًا. علمًا بأن كلّما كانت الأريكة منخفضة الظهر كانت أعمق، وبالعكس، وأن متوسّط علو الظهر يراوح بين 43 و45 سنتيمترًا، وعمقها 90 سنتيمترًا، وأن يكون مسند اليد منخفضًا وذو عرض وافر ليؤمن راحة الجالس إليها.
ومن الضروري أن ترتفع قوائم الأريكة عن الأرض 5 سنتيمترات، فما فوق.

• حجم الصوفا المثالي: الطول = 4 أمتار. ارتفاع الظهر = 90 سنتيمترًا. العمق = 90 سنتيمترًا. ارتفاع القوائم = 5 سنتيمترات، فما فوق.



2. الموديلتُناسب الأريكة، على هيئة حرف الـ"يو" اللاتيني، المساحة الفسيحة حصرًا. وبالمقابل، تتطلّب الغرفة الضيّقة، أريكة على هيئة حرف "إل"، على أن يُقابلها زوجان من الـمقاعد (بيرجير). ولغرفة المعيشة الضيّقة أيضًا، يمكن اختيار أريكة متعددة الوظائف، فتُستخدم للجلوس، كما النوم، على أن يُراوح عرضها بين 160 و180 سنتيمترًا. كما تُناسب الأريكة المذكورة غرفة نوم المراهقين الضيّقة وغير القابلة على استيعاب السرير. وبالطبع، يمكن استخدام المساحة، عند أسفل الأريكة، للتخزين.



3. الخامات: إنّ وظيفة الأريكة في غرفة المعيشة، هي إراحة الجالس إليها. ولذا، من المُفضّل أن تكون محشوّةً بالإسفنج والريش الناعم، وأن تتناسب مع حركة الجسم، على أن تُنجّد بالقطن أو الـ"ألكنترا" أو قماش القطيفة. وللمتانة، يُفضّل أن تكون مصنوعة من خشب الزان أو الخشب الرقائقي. وللغرفة الـ"موردن"، يُفضّل شراء الأريكة ذات القوائم الخشب أو الـ"كروم" أو الـ"ستاينلس ستيل". وللكلاسيكيّة، فإنّ القوائم المصنوعة من الخشب الناعم، بعيدًا من الحفر والزخارف مناسبة.
من جهةٍ ثانيةٍ، عندما تلعب الأريكة دور الفاصل بين مساحتين، تكون ذات ظهر منخفض (بحدود 70 سنتيمترًا)، وملوّنة بألوان تتناسب وألوان الأريكة الرئيسة.


لمزيد من الموضوعات الديكور اضغط من هنا
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق